شريط الأخبار

تركيا تتهم دولة الاحتلال بانتهاك القانون الدولي

03:38 - 12 حزيران / فبراير 2011

تركيا تتهم دولة الاحتلال بانتهاك القانون الدولي في الاعتداء على مرمرة

فلسطين اليوم-وكالات

اتهمت تركيا, اليوم, دولة الاحتلال الصهيوني, رسمياً بانتهاك القانون الدولي, إثر اعتدائها على سفينة مرمرة التركية الذي راح ضحيتها تسعة أتراك, أثناء توجهها لقطاع غزة في محاولة منها لكسر الحصار الصهيوني عن القطاع.

فقد شكلت الحكومة التركية لجنة للتحقيق في الحادث على غرار اللجنة الصهيونية المشكوك بنتائجها, و وفقا لنتائج التقرير التركي، فإن خمسة من الشهداء الثمانية أطلق عليهم النار من مسافة قريبة خلال العملية التي استشهد فيها تسعة من النشطاء الأتراك الذين كانوا على متن السفينة مرمره قبالة قطاع غزة، على أيدي جنود الجيش الصهيوني، فيما استشهد اثنين آخرين عندما كان الجنود على متن المروحية التي هاجمت الأسطول.

وكانت العلاقات بين تركيا وإسرائيل قد تدهورت العام الماضي بعد قيام دولة الاحتلال بمهاجمة الأسطول التركي، فيما لم تتنازل أنقرة حتى الآن عن طلبها للحصول على الاعتذار الإسرائيلي عن الهجوم واستشهاد تسعة من الناشطين الذين كانوا على السفينة.

وعلى الجانب الأخر فقد أوضح التلفزيون الصهيوني القناة العاشرة، "أن الاستنتاجات الواردة من الأمم المتحدة، بعد تقديم التقرير الصهيوني، تتوقع أن تؤثر على استمرار العلاقات بين تركيا ودولة الاحتلال.

وأضافت القناة العاشرة، أن التقرير التركي يتناقض مع النتائج التي توصلت إليها اللجنة المحلية تيركل الشهر الماضي، والذي شدد على أن جيش الاحتلال تصرف مع أسطول الحرية مع الحصار المفروض على قطاع غزة وفقاً للقانون الدولي وذلك على الرغم من "الآثار الضارة".

انشر عبر