خبر صحفيون وكالة الأنباء المصرية يثورون على النظام

الساعة 12:55 م|12 فبراير 2011

صحفيون وكالة الأنباء المصرية يثورون على النظام

فلسطين اليوم: القاهرة

تجمع عشرات الصحفيين بوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية بمبنى الوكالة في وسط القاهرة السبت احتجاجا على أسلوبها في تغطية الثورة الشعبية التي أطاحت بحكم الرئيس حسني مبارك وطالبوا بسحب الثقة من إدارة الوكالة.

ووقع نحو 30 صحفيا صباح السبت على بيان يستنكر "الموقف المشين" الذي اتخذته الوكالة من تغطية أحداث الثورة التي استمرت 18 يوما حتى إعلان تنحي مبارك أمس عن السلطة بعد 30 عاما أمضاها في المنصب.

 

واتهم البيان الوكالة "بتزييفها لثورة الشارع المصري.. مما أدى لاهانتنا وتشويه موقفنا كصحفيين وافقاد الوكالة لمصداقيتها المهنية داخلية وخارجيا".

 

وقال أشرف الليثي مدير التحرير بالوكالة والموقع على البيان إن عدد الصحفيين في الوكالة يصل إلى حوالي 400 صحفي وإن أعدادا متزايدة تنضم للمحتجين الذين رددوا هتافات مناوئة للادارة.

 

وطالب البيان بسحب الثقة من رئيس مجلس الادارة ورئيس تحرير الوكالة عبد الله حسن "وعدم الاعتداد بقراراته وإلغاء مجلس التحرير التابع له وتشكيل لجنة من قدامى وكبار الصحفيين لرسم السياسة التحريرية للوكالة للتواكب مع المرحلة الجديدة التي يعيشها الشعب".

 

وطالب المحتجون أيضا النائب العام "بفحص الذمة المالية لرئيس الوكالة وأفراد أسرته ومنعه من التصرف في أي أصول للوكالة".

 

ولم يرد حسن على هاتفه لدى محاولة رويترز الاتصال به للحصول على تعليق.

 

واستنكر المحتجون على حكم مبارك تغطية أحداث الثورة في وسائل الاعلام الرسمية. وحاصر الاف المحتجين مبنى التلفزيون الرسمي أمس ومنعوا العاملين في التلفزيون من الوصول للمبنى الذي أحاط به جنود ودبابات من الجيش بعد انهيار قوات الشرطة عقب اشتباكات دامية مع المحتجين في الايام الاولى للثورة.