شريط الأخبار

ابنتا باراك أوباما محرومتان من "فيسبوك"

01:36 - 12 آب / فبراير 2011

 

ابنتا باراك أوباما محرومتان من "فيسبوك"

فلسطين اليوم-وكالات

ابنتا ميشال وباراك أوباما لا يحق لهما بالحصول على حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لأسباب أمنية، ولأن عمرهما لا يسمح بذلك على ما أوضحت السيدة الأميركية الأولى.

وقالت ميشال أوباما في مقابلة في إطار برنامج "توداي" على محطة "أن بي سي" التلفزيونية: "أنا لا أحبذ حصول الأطفال على حساب فيسبوك.. هذا أمر لا يحتاجونه فعلا، وليس ضروريا".

وأشارت أوباما كذلك إلى أن الإجراءات الأمنية الصارمة التي تحيط أفراد العائلة الرئاسية تحد على أي حال من وصول ابنتيها إلى خدمات كهذه على الانترنت.

وتبلغ ماليا أوباما 12 عاماً، وشقيقتها الصغرى ساشا تسعة أعوام.

ومن شروط الانتساب إلى فيسبوك أن يكون المستخدم في الثالثة عشرة على الأقل إلا أن الكثير من الأطفال الأصغر سناً يفتحون حسابا بإعطائهم سنا خاطئة.

وحول احتمال رفع هذا الحظر بعد فترة، قالت ميشال أوباما "هذا رهن بموعد مغادرتنا (للبيت الأبيض) وبعمرهما".

لكن يبدو أن ابنتي الرئيس تستخدمان شبكة الانترنت إذ إن والدهما قال خلال مقابلة مع موقع يوتيوب لتشاطر أشرطة الفيديو في 27 كانون الثاني/ يناير إنهما تطلعاه مساء على أشرطة فيديو من هذا الموقع.

واستخدم أوباما كثيرا شبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت خلال حملته الرئاسية الظافرة في العام 2008، وخلال الاضطرابات الأخيرة في الشرق الأوسط شددت إدارته على ضرورة وصول السكان إلى خدمات مثل فيسبوك وتويتر التي تشكل وسيلة لحرية التعبير لهذه الشعوب.  

انشر عبر