شريط الأخبار

أحرار: تمديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية عشر لعميد الأسرى الإداريين عايد دودين

09:49 - 12 حزيران / فبراير 2011

أحرار: تمديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية عشر لعميد الأسرى الإداريين عايد دودين

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن جهاز المخابرات الصهيوني أقدم على تمديد عميد الأسرى الإداريين للمرة الثانية عشر على التوالي للأسير عايد دودين 44 عاماً من بلدة دورا قضاء الخليل . 

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن ما يسمى محكمة العدل العليا الإسرائيلية رفضت الالتماس الذي قدمه محامي الأسير دودين من أجل الإفراج عنه وادعت أن هناك ملف سري وخروجه يمس أمن الاحتلال .

وذكر الخفش أن الأسير دودين يعمل نائباً لمدير الإسعاف والطوارئ بمدينة الخليل و أب لستة أولاد أمضى 13 عاماً متواصلة في سجون الاحتلال لم يتنسم خلالها الحرية إلا أشهراً معدودة ، وأنه خلال هذه المدة لم يقضِ سوى عيداً واحداً بين أفراد أسرته.

وأضاف الخفش أن الأسير عايد دوديين معتقل من تاريخ 19/10/2007 وهو تحت نير الاعتقال الإداري يجدد كل مرة قبل انتهاء مدة الإفراج عنه ، وقال الخفش أن المحكمة العليا الإسرائيلية وقبل فترة وجيزة عرضت الإبعاد على الأسير دودين الأمر الذي رفضه الأسير جملة وتفصيلاً.

وناشدت زوجة الأسير دودين أم حمزة من خلال اتصال هاتفي مع مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل السريع من أجل تأمين الإفراج عن زوجها الأسير.

وذكرت أم حمزة أنها ومن سنوات طويلة لم تشعر بالاستقرار في ظل استمرار اعتقال زوجها المتكرر والمستمر وتحويله في كل مرة للاعتقال الإداري ناهيك عن الاقتحامات المستمرة للمنزل وترويع الأطفال .

ويذكر أن الأسير عايد دودين أحد أبرز قيادات الحركة الأسيرة الفلسطينية ويحظى باحترام وتقدير من قبل كل الفصائل الفلسطينية ، وله شقيق معتقل من تاريخ 19/12/1992 ومحكوم بالمؤبد ومتواجد في سجن هداريم شمال فلسطين المحتلة وقد توفيت والدة الأسير قبل شهرين ولم يتمكن الأسير دودين من وداع أمه وإلقاء نظرة الوداع عليها .

وأعلن الخفش أن المركز سيقوم بتفعيل وتدويل قضية الأسير دودين بكافة الوسائل ومن خلال الاتصال مع المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية.

انشر عبر