شريط الأخبار

الجهاد تشيد بثورة الشباب المصري وتبارك له انتصار مطالبهم

06:42 - 11 تشرين أول / فبراير 2011

الجهاد : تشيد بثورة الشباب المصري وتبارك لشبابه وأبناءه انتصار مطالبهم

فلسطين اليوم – غزة

أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بثورة الشباب المصري بعد قرار تنحي الرئيس مبارك عن الحكم وانتصار مطالب الثورة .

وأكد مصدر مسؤول في الجهاد الإسلامي أن حركته تبارك لشباب وأبناء الشعب المصري انتصار مطالبهم العادلة مؤكدا أن الذي تحقق هو حلم كل العرب والمسلمين الأحرار

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تحيى مصر  (قلب الأمة) حرة قوية ويحيى شعبها الأبي وشبابها الأوفياء

على مدار ثمانية عشر يوماً تابعنا بشكل متواصل تطورات الأحداث في مصر والثورة التي فجرها شبابها الأحرار وأبناؤها البواسل ضد "نظام مبارك"، وما واكبها من تظاهرات وارتقاء للشهداء الذين خضبت دماؤهم الزكية أرض الكنانة؛ فكانت وقوداً لثورة الأحرار في مصر العزيزة.

 

ثمانية عشر يوماً استبسل خلالها أحرار مصر وشبابها وهم ينادون بتحقيق قيم الحق والعدل والحرية ..

 

كنا معهم لحظةً بلحظة؛ نرفع أكف الدعاء والضراعة إلى الله أن ينصرهم ويحقق أمانيهم .. كانت غزة المحاصرة والضفة الجريحة والقدس الأبية وكل شبر وبيت في فلسطين يستشعر لحظات العزة والفخر ويعيش مع مصر لحظات المعاناة والأمل والألم وينتظر بلهف تحقيق حلم كل مصري وفلسطيني وعربي ومسلم وحر.

 

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وفي هذه المناسبة التاريخية المجيدة، نؤكد على ما يلي:-

 

أولاً: نبارك لمصر ولشعبها إنجاز هذه الخطوة الكبيرة على طريق الثورة، ونشيد بشبابها وأبنائها، ونسأل الله العلي القدير أن تكون هذه الخطوة فاتحة خيرٍ على طريق إسقاط كل الطغاة وتحرير القدس وفلسطين التاريخية.

 

ثانياً: ندعو جماهير شعبنا إلى الخروج في مسيراتٍ حاشدة فرحاً وابتهاجاً بما حققه شباب مصر وشعبها، تأكيداً على وحدة الهدف والتضامن.

 

ثالثاً: إن ما حققته ثورة الأحرار في مصر دليلٌ على أنه ما من قوة تستطيع قهر إرادة الشعوب، وإن هذه الإرادة التي حققت هذا الانتصار قادرةٌ على إكمال المسيرة للقضاء على الظلم والاستبداد والتخلص التام من الهيمنة والتبعية للقوى المعادية لأمتنا.

 

رابعاً: إن الشعوب العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم يتطلعون إلى هذه اللحظة التاريخية الفارقة بعين الأمل في استعادة مصر لدورها الطليعي والريادي في استنهاض طاقات الأمة نحو تحقيق طموحات وآمال وأهداف شعوبها في التحرر واستعادة المقدسات وتحرير الأرض المغتصبة. 

 

المكتب الإعلامي

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الجمعة 8 ربيع أول1432هـ، 11/2/2011م

 

انشر عبر