شريط الأخبار

القرضاوي للجيش: ردوا الدين الذي عليكم للشعب

02:37 - 11 تموز / فبراير 2011

القرضاوي للجيش: ردوا الدين الذي عليكم للشعب

فلسطين اليوم- وكالات

قال العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: إن حسني مبارك يقع على عاتقه مسئولية القتلى الذين سقطوا في المظاهرات، وذلك بسبب إصراره على البقاء في الحكم.

 

وتساءل القرضاوي أثناء خطبة الجمعة اليوم، موجهًا حديثه لمبارك "ألم يكفيك 30 عامًا ارحل حقنًا للدماء وحفاظا على الأرواح والأموال التي تسفك بسبب وجودك في الحكم، لماذا لا ترحل وتصر على البقاء مقابل ستة أشهر".

 

واقترح القرضاوي أن يسمى ميدان التحرير بميدان الشهداء أو ميدان ثورة 25 يناير، وأقسم القرضاوي أن النصر لهم فهم بذلوا كل عزيز وغالي وثابروا في الميدان والله لا يضيع عملهم هباءً وسدى.

 

وأوصى الشباب بأن يظلوا في الميدان اليوم ويثبتوا على ما هم عليه إلى أن يتحقق هدفهم، مشددا على أن تظل ثورتهم سلمية ولا يرجعوا لبيتوهم إلا وقد حققوا ما يسعون إليه متمنيًا لهم أن يحققوا ما يريدون لأن الله ورسوله والمسلمين معهم.

 

ووجه القرضاوي رسالة للجيش المصري بأن يردوا الدين الذي عليهم للشعب المصري، مذكرا لهم بثورة 52 يوم أن وقف الشعب بجوارهم قائلا لهم إنهم وقفوا بجواركم وحققتم ثورتكم واليوم عليكم أن تساندوه ليسترد حقه من الطاغية قائلا لهم "أتتخلون عن دوركم من أجل فرعون وطاغية مصر ورجل أحمق".

 

انشر عبر