شريط الأخبار

بن اليعازر يتحدث مع مبارك ويصفه بالشجاع والقوي.. وسليمان يرفض الرد عليه

09:48 - 11 حزيران / فبراير 2011

بن اليعازر يتحدث مع مبارك ويصفه بالشجاع والقوي.. وسليمان يرفض الرد عليه

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قال الوزير الإسرائيلي السابق وعضو الكنيست بنيامين بن اليعازر إنه تحدث مع الرئيس المصري حسني مبارك أمس الخميس ووصفه بالشجاع والقوي وأن مبارك أبلغه بتخوفه من وصول الإخوان المسلمين إلى الحكم فيما امتنع نائب الرئيس المصري عمر سليمان عن الرد على اتصال بن اليعزر.

ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الجمعة عن بن اليعازر قوله بعد محادثته مع مبارك "أنا ملزم بالقول إنني وجدت رجلاً شجاعاً وقوياً وحازما" وذلك قبل الخطاب الذي ألقاه الرئيس المصري الليلة الماضية.

وأضافت الصحيفة إن بن اليعازر الذي يعتبر أقرب مسؤول إسرائيلي من الرئيس المصري قال إنه اتصل بمبارك من أجل تشجيعه على ضوء التظاهرات المطالبة بإسقاطه عن الحكم.

وقالت إن بن اليعازر اتصل بمساعد مبارك وأنه "خلال ثواني" كان الرئيس المصري على الخط يتحدث معه.

ونقل بن اليعازر عن مبارك قوله إنه يتخوف من وصول الإخوان المسلمين إلى الحكم في مصر وتحذيره من أنه "سيكون هنا شرق أوسط شيعي، ويحظر علينا أن ننسى العبرة مما حدث في إيران وغزة".

وكانت هذه المرة الثانية التي يتحدث فيها بن اليعازر مع مبارك منذ اندلاع التظاهرات في مصر.

وحاول بن اليعازر الاتصال بسليمان لكنه امتنع عن التحدث مع المسؤول الإسرائيلي كونه يحارب من أجل مستقبله السياسي.

وعبر بن اليعازر عن أسفه للأحداث في مصر وقال "الوضع الآن هو (مرحلة) ما بعد مبارك، وليس لدي سوى أسئلة حول ما سيحدث بعد الفترة الانتقالية ومن سيكون الزعيم في مصر وكيف سيكون شكل العلاقات بين "إسرائيل" ومصر وأين سيكون الإخوان المسلمون".

انشر عبر