شريط الأخبار

الناشط المصري وائل غنيم على "تويتر": المهمة أنجزت

09:32 - 10 تموز / فبراير 2011

الناشط المصري وائل غنيم على "تويتر": المهمة أنجزت

فلسطين اليوم – القاهرة

كتب الناشط المصري وائل غنيم، خبير الإنترنت الذي أصبح أحد رموز "ثورة 25 يناير" في مصر، الخميس 10-2-2011 على موقع تويتر "ميشن أكومبليشد" أو "المهمة أنجزت" وذلك بعد الأنباء التي رجحت أن يعلن الرئيس حسني مبارك تنحيه مساء اليوم.

 

وكتب وائل غنيم، مدير التسويق في شركة "جوجل" الأمريكية الذي أفرج عنه الاثنين بعد احتجازه لمدة 12 يوماً معصوب العينين إثر اشتراكه في التظاهرات الاولى، "ثورة 25 يناير.. المهمة أنجزت".

 

وكان وائل غنيم قد كشف عن أنه هو صاحب صفحة "كلنا خالد سعيد" على موقع "فيسبوك" والتي أطلقت مع حركة 6 أبريل شرارة حركة الاحتجاج الشعبي غير المسبوقة ضد الرئيس مبارك في 25 يناير الماضي/كانون الثاني الماضي.

 

وقد أعلن التلفزيون المصري أن الرئيس مبارك سيوجه بياناً إلى الأمة مساء الخميس من قصر الرئاسة في القاهرة.

 

ويأتي الإعلان عن بيان مبارك بعد أن أصدر الجيش ما سمّاه "البيان رقم 1" للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي أكد فيه "تأييده لمطالب الشعب المشروعة، وأنه "يبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات للحفاظ على الوطن ومكتسباته وطموحات شعب مصر العظيم".

 

كما قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيانه الذي صدر بعد اجتماع عقده برئاسة وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي إنه "قرر الاستمرار في الانعقاد بشكل متواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات للحفاظ على الوطن ومكتسباته وطموحات شعب مصر العظيم".

 

وعلى الإثر سادت أجواء حماسية مشوبة بالترقب بين المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة، فيما لم يسجل أي تحرك للقوات المتمركزة حول الميدان، كما أفاد مراسلو "فرانس برس".

 

ويواصل المتظاهرون منذ 25 يناير/كانون الثاني الماضي حركة احتجاج غير مسبوقة للمطالبة برحيل الرئيس المصري اتسعت في اليومين الأخيرين الى تظاهرات وإضرابات للموظفين والعمال تطالب بتحسين شروط عملهم.

انشر عبر