شريط الأخبار

واشنطن تتعهد بعدم السماح لأحداث مصر بأن تشكل خطراً على الكيان

07:10 - 10 تشرين أول / فبراير 2011

واشنطن تتعهد بعدم السماح لأحداث مصر بأن تشكل خطراً على الكيان

فلسطين اليوم – وكالات

قال جيمس شتاينبرغ المسؤول الثاني في الخارجية الأميركية في إعلان في الكونغرس مساء اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستعمل بما لا يسمح للاضطرابات في مصر ان تسبب "خطرا جديدا على كيان "إسرائيل" والمنطقة".

 

وقال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية في إعلان مكتوب موجه إلى لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب "أن إحدى الثوابت في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات هي دعمنا الراسخ لأمن إسرائيل".

 

وأضاف "سنعمل بقوة حيث صنعت إسرائيل السلام للحفاظ عليه وترسيخه وللتذكير بأننا نعتمد على ان تواصل الحكومات التي صنعت السلام مع إسرائيل التزامها".

 

وقال شتاينبرغ أيضا "أننا ملتزمون بالتأكد من ان التغيرات السياسية على حدود "إسرائيل" لا تسبب أخطارا جديدة عليها و على المنطقة".

 

وتأتي هذه التصريحات فيما أجرى وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك الأربعاء مباحثات في البيت الأبيض حول الأزمة المصرية مع كبار المسؤولين الأميركيين ومنهم نظيره روبرت غيتس ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.

 

من جهة أخرى، اعلن مدير الاستخبارات الاميركية جيم كلابر في الكونغرس الخميس ان الأحداث في مصر "بلغت نقطة حرجة" وسيكون "لها تأثير بعيد الأمد" على شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

انشر عبر