شريط الأخبار

كتانة: أسعار الكهرباء تنخفض مع إقرار الحكومة للتعرفة الموحدة

01:34 - 10 حزيران / فبراير 2011

كتانة: أسعار الكهرباء تنخفض مع إقرار الحكومة للتعرفة الموحدة

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن رئيس سلطة الطاقة في رام الله د.عمر كتانة عن تخفيض أسعار الكهرباء مع إقرار الحكومة لقانون 'التعرفة' الموحدة لأسعار الكهرباء في جلسته الأخيرة الثلاثاء الماضي.

ووقع كتانة اليوم الخميس مع رئيس مجلس إدارة كهرباء الشمال الرخصة الأولى لتوزيع الطاقة في شمال الضفة، وذلك في مقر الشركة بنابلس.

وقال خلال مؤتمر صحفي نظمه مكتب وزارة الإعلام في نابلس اليوم أيضًا، إن الشركة أعطيت رخصة من قبل الحكومة لتوزيع الطاقة في منطقة الشمال.

ونوه كتانة إلى أن مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته الأخيرة التعرفة الكهربائية في فلسطين، وستكون مرتبطة بالسعر الحقيقي للطاقة، وتراعي الشريحة الاجتماعية ذات الوضع المادي المتدني، وشريحة المستهلكين التجاريين والصناعيين، أي أنها ستكون صديقة للفقراء والقطاعين التجاري والصناعي.

وقال 'تم اليوم عقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة كهرباء الشمال، بعد أن أصدر مجلس الوزراء قرارًا بتشكيله من قبل ممثلي البلديات والحكومة، إلى حين انضمام كافة البلديات والمجالس المحلية إلى الشركة'.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الشمال يحيى عرفات إنه تم تخفيض سعر الكهرباء مع استلام أعمال الشركة بقيمة 18%، وهي بصدد تخفيض آخر لذوي الدخل المحدود ويمكن التعرف عليهم من معدل الاستهلاك، وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وحول الديون المتراكمة على المخيمات في المحافظة، قال عرفات 'نسبة الجباية في المخيمات ارتفعت ووصلت حاليًا إلى 45%، وتم تشكيل لجنة من سلطة الطاقة ولجان المخيمات لتنظيم عملية الجباية، وتركيب عدادات مسبقة الدفع، وتقسيط الديون السابقة'.

بدوره، قال مدير عام الشركة سلام الزاغة إن الشركة ستعمل على ثلاثة محاور، وهي توحيد الشبكات الكهربائية بالشمال، وتوحيد خدمة الكهرباء، وإدخال الخدمات للمشتركين عن طريق الحواسيب وشبكة الانترنت.

وأشار رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش إلى أن التعرفة الجديدة للكهرباء سوف تحاسب على أول 100 كيلو واط بسعر التكلفة.

 

انشر عبر