شريط الأخبار

الشيخ سلامة يحذر من العواقب الوخيمة للهجمة الإسرائيلية على القدس والمقدسات

11:18 - 10 تشرين ثاني / فبراير 2011


الشيخ سلامة يحذر من العواقب الوخيمة للهجمة  الصهيونية على القدس والمقدسات

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

استنكر الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، اليوم الخميس، قرار لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية بالمصادقة على بناء مئتي وحدة استيطانية في حي الشيخ جراح.

وبين سلامة في بيان صحفي، أن المخطط الاستيطاني هو أحد المخططات العديدة التي تخطط الجمعيات الاستيطانية لإقامتها داخل المدينة المقدسة، بهدف تعزيز الوجود الاستيطاني داخل الأحياء الفلسطينية فيها، حيث سبق لسلطات الاحتلال أن قامت قبل أيام بإصدار أمر احترازي بالاستيلاء على أراضي وقفية في القدس تضم مسجداً وعقارات متعددة تسمى أرض أوقاف الشيخ اليمللي.

وشدد سلامة على أن سلطات الاحتلال الصهيوني تعمد إلي خطة استيطانية لتزييف المشهد الحضاري والتاريخي في القدس، كما تقوم في نفس الوقت بخطة استيطانية موازية على الأرض بإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في محاولة لتزييف المشهد الديموغرافي بالقدس لصالح اليهود.

كما استنكر الشيخ سلامة الإجراءات التي تعتزم شرطة الاحتلال اتخاذها للحد من صوت الأذان في مساجد القدس المحتلة بحجة أن صوت الأذان يتسبب  في إزعاج المستوطنين، مبيناً أن الأذان شعيرة من شعائر الإسلام فهو يُعلم الناس بدخول وقت الصلاة ، ودخول الوقت شرط من شروط صحة الصلاة.

وندد سلامة بالدعوة العنصرية الصادرة عن الحاخام الأكبر لمستوطنة كريات أربع ' دوف ليئور' والمتضمنة وجوب الاستعداد لبناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى المبارك.

وبين الشيخ سلامة أن هذه الإجراءات الصهيونية تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين الدولية الكفيلة بحرية العبادة وضرورة المحافظة على الأماكن المقدسة وعدم المساس بها، علماً بأن المسلمين عبر تاريخهم المشرق لم يعتدوا على كنيس أو كنيسة.

ووجه سلامة نداء استغاثة للأمتين العربية والإسلامية بضرورة الانتباه للأخطار المحدقة بالمدينة المقدسة وقلبها المسجد الأقصى المبارك ووجوب العمل على نصرتها وإنقاذها قبل فوات الأوان، وكذلك ضرورة دعم السكان المقدسيين في شتي المجالات كي يبقوا مرابطين فوق أرضهم المباركة.

انشر عبر