شريط الأخبار

إدارة مجدو تقمع الأسرى في قسم خمسة

11:14 - 10 تموز / فبراير 2011

إدارة مجدو تقمع الأسرى في قسم خمسة

فلسطين اليوم-رام الله

أقدمت إدارة سجن مجدو، اليوم الخميس، على قمع الأسرى في قسم 5 عبر سلسلة من الإجراءات التعسفية التي شملت اقتحام خيام المعتقلين والعبث بها وتحطيمها.

وجاءت هذه الإجراءات في أعقاب رفض القانون الذي تحاول إدارة السجن تمريره، والقاضي بتعويض الأسرى بمبالغ ماليه بسيطة في حال تحطيم المتعلقات الشخصية لهم.

وذكر الأسرى، أن هذه المتعلقات لا يمكن قياسها بالمال فهي ذكريات وتطريز شخصية تحمل صور ذويهم وأبناءهم وهم لن يسمحوا لإدارة السجن باستمرار أجراءتها بحقهم.

وفي ذات السياق أفادت عائلة الأسير جابر الأغبر (32 عاما) من نابلس والذي امضي خمسة أعوام من حكم اثني عشر عاما بأن سلطات الاحتلال أبلغتهم خلال الزيارة التي كانت مقررة أمس الأربعاء، بنقل ابنها إلى سجن جلبوع في حين رأت عائلة الأسير أن هذه الخطوة تمثل عقابا استفزازيا لابنها وغيره من الأسرى بصفته موجها عاما للقسم.

وكانت والدة وزوجة وابنة الأسير توجهن لزيارته ليفاجئوا بقيام الاحتلال بنقله إلى سجن أخر.

وأفادت مصادر في سجن مجدو بأن الأسرى يدرسون البدء بخطوات تصعيدية ونضالية في أعقاب تفاقم معاناتهم اليومية خلال الأيام القادمة، ووجه الأسرى مناشدات عاجلة للهيئات والمؤسسات الدولية والإنسانية للتدخل الفوري والضغط على حكومة الاحتلال لوقف ممارساتها بحقهم بشكل فوري.

انشر عبر