خبر الاحتلال يسمح بدخول المركبات الحديثة و مواد البناء

الساعة 07:35 ص|10 فبراير 2011

الاحتلال يسمح بدخول المركبات الحديثة و مواد البناء

فلسطين اليوم-غزة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس إدخال دفعة جديدة من المركبات الحديثة عبر معبر كرم أبو سالم كما ستسمح بإدخال مواد بناء لصالح بنك التنمية الألماني.

 

وأوضح المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق البضائع إلى القطاع أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت اليوم فتح معبر كرم أبو سالم الذي يقع جنوب شرق قطاع غزة لإدخال 180 إلى 190 شاحنة محملة بالمساعدات وللقطاعين التجاري والزراعي و قطاع المواصلات من ضمنهم 20 مركبة حديثة و10 شاحنات محملة بالأسمنت والمواسير البلاستيكية لصالح بنك التنمية الألماني.

 

وأشار فتوح إلى أنه من المقرر أن تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتصدير 6 شاحنات محملة بالتوت الأرضي والزهور من قطاع غزة إلى دول أوروبا، مبينا أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي عبر ذات المعبر.

 

كما قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم إغلاق معبر المنطار "كارني" الذي يقع شرق غزة.

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد فتحت أمس الأربعاء معبر كرم أبو سالم من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 4 مساءً وتم إدخال 170 شاحنة من ضمنهم 108 شاحنة تجارة و 28 شاحنة زراعة 19 شاحنة مساعدات و 15 شاحنة أسمنت و حديد بناء لصالح مشاريع المؤسسات الدولية.

 

كما تم تصدير 2 شاحنة محملة بالتوت الأرضي، أيضاً تم ضخ 136310 كيلو غاز طهي و 127810 لتر سولار طبيعي و 40007 لتر بنزين و ذلك لصالح وكالة الغوث.