شريط الأخبار

"إسرائيل" على وشك أزمة جديدة

09:14 - 10 حزيران / فبراير 2011

 

"إسرائيل" على وشك أزمة جديدة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

رغم أن "إسرائيل" سارعت بكل ما أوتيت من قوة لإجهاض ثورة 25 يناير في مصر ، إلا أن التطورات تشير إلى أنها على وشك اضطرابات داخلية.

فقد كشفت مصادر مطلعة في "تل أبيب"، أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بدأ مشاورات عاجلة لتفادي إضراب عام بعد زيادة كبيرة في أسعار السلع الأساسية .

ووفقاً للمصادر السابقة، فإن نتنياهو استدعى لهذا الغرض الشركاء الاجتماعيين الرئيسيين لاسيما عوفر عيني أمين عام اتحاد النقابات الصهيونية "الهستدروت" وممثل أصحاب العمل "شراغا بروش" ورئيس اتحاد المجالس المحلية "شلومو بوحبوط" .

كما قال المتحدث باسم رئاسة الوزراء الصهيوني أن نتنياهو سيعلن خلال ساعات عن سلسلة تدابير لتهدئة سخط الرأي العام ، فيما حذر ممثلون عن حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه نتنياهو من استياء قد يطال الطبقات المتوسطة والفقيرة التي تنتخبه عادة .

يأتي هذا فيما نقلت الإذاعة الصهيونية عن عيني، القول إن قسماً كبيراً من الرأي العام الصهيوني يرى أن الكيل قد طفح وعلى رئيس الوزراء تصحيح الأوضاع ، وذلك في إشارة إلى الزيادات الكبيرة في الأسعار التي سجلت في الأشهر الأخيرة وخصوصا الخبز "10%" والبنزين "13%" والماء "134%" والمسكن والنقل وزيادة كبيرة في الضرائب والضريبة غير المباشرة.

كما نقلت الإذاعة الصهيونية عن ما يسمى رئيس اللجنة البرلمانية للمال موشي جافني من حزب "يهودية التوراة" الديني المتشدد القول :" إنه لا يمكننا العيش مع كل هذه الزيادات وهناك خطر ثورة اجتماعية".

 

 

انشر عبر