شريط الأخبار

العراقيون يستعدون لتظاهرات حاشدة للمطالبة بإقالة حكومة المالكي

09:02 - 10 تشرين أول / فبراير 2011

العراقيون يستعدون لتظاهرات حاشدة للمطالبة بإقالة حكومة المالكي

فلسطين اليوم- وكالات

دعا ناشطون عراقيون عبر المواقع الاجتماعية إلى الخروج في مظاهرات يوم الجمعة المقبل، في ساحة التحرير ببغداد، للتنديد بسياسات الحكومات المتتالية، وللمطالبة بإقالة حكومة نورى المالكي.

 

ودعا الناشطون العراقيون جميع فئات الشعب العراقي للخروج في المظاهرات الحاشدة، بعنوان، ألا يكفينا صمتاً ؟، ألا يكفينا صبراً؟،ألا تعلمون أننا كالبعير الذي يحمل ذهباً ويأكل عقولاً؟ ألا تعلمون أننا نحمل على ظهورنا ما يقارب 100 مليار دولار سنوياً من واردات النفط والتجارة والسياحة، ولا زلنا نأكل البصل إن وِجِد ؟!

 

وأضاف الناشطون عبر المواقع الاجتماعية، "الموت لديمقراطية لا تعترف بشهادات أرقى الجامعات العالمية والعربية والعراقية، الموت لديمقراطية تجعل الناس غرباء في وطنهم وتزيد الغرباء غربةً، الموت لديمقراطية تغض النظر عن الحكومة السارقة للمليارات على أيدي وزرائها كالدفاع والكهرباء والتجارة، وتحميهم وتيسر سفرهم للخارج إن أحبوا" .

 

وقال عدد من السياسيين العراقيين المتضامنين عبر صفحاتهم على الفيس بوك وتويتر، وغيرها من المواقع: "كفانا 8 سنوات من الوعود الكاذبة في فترات حكمهم الفاشل فلنجعل للفاسدين نهاية ولتكن الانطلاقة في يوم الجمعة المقبل بساحة التحرير ببغــــــداد".

 

وقد وجهت تلك الرسائل النداء لقوات الجيش، أن يكونوا حماة للوطن والشعب، وأن يقف الجيش والشرطة كوقفة إخوانهم في تونس ومصر، فلسنا في عصر الغوغاء والأسلحة القاتلة بل في عصر القلم والكلمة الناطقة بالحق من أجل الفقراء، على حد قولهم، وأبلغوا الجميع بيوم ثورة الغضب العراقي، من أجل التغيير والحرية والديمقراطية الصادقة.

انشر عبر