شريط الأخبار

الاحتلال يقرر الإستيلاء على سطح بناية فلسطينية في سلوان

08:31 - 10 تموز / فبراير 2011

الاحتلال يقرر الإستيلاء على سطح بناية فلسطينية في سلوان

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أصدر جيش الاحتلال الصهيوني أمراً باحتلال سطح عمارة فلسطينية بحي بطن الهوى-الحارة الوسطى- ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك.

وتتكون البناية من مسجد رئيسي في الحي وسبع عائلات فلسطينية، ويسري الأمر العسكري حتى تاريخ 5-8-2011، وقد أمهلت السكان أربعة عشر يوماً للاستئناف، حيث يُمنع سكان البناية بموجب ما جاء في القرار من الصعود إلى سطحها.

وكانت قوات الاحتلال اتخذت سطح البناية ثكنة عسكرية لها منذ عدة شهور بعد زيارة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي لسلوان، بحجة الحفاظ على أمن المستوطنين، مّا أدى إلى زيادة حدة المواجهات في الفترة الأخيرة بسبب مضايقة الجنود لسكان البناية وأهالي المنطقة، كان إحداها تحرش احد الجنود بامرأة من الحي.

وقد دفعت هذه المضايقات سكان المبنى للتوجه للمحكمة لإنزال الجنود عن المبنى التي حولتهم بدورها إلى الجيش التي سارعت باتخاذ قرار باستمرار احتلال سطح المبنى.

من جانبه، قال رشدي أبو رموز أحد سكان البناية:" تم تسليمنا القرار بهمجية وتوعد ووعيد بالتصعيد ضدنا، وبطريقة التعامل معنا، وبإحضار جنود جدد غير الذين كانوا أكثر استفزازا".

وأوضح، أن القرار العسكري يمنعهم من الصعود إلى السطح لتصليح البنية التحتية كالسخانات الشمسية وخزانات المياه ولاقط التلفاز إلا بعد التنسيق مع الضابط.

ولفت إلى أنه يتم التعامل معهم باستفزاز، فضلا عن الكلام البذيء الذي يتلفظ به الجنود، فيما يتركز كلام الضابط المناوب وبشكل دائم على جملة يرددها دائما: 'إذا مش عاجبك ارحل'.

وأكد أبو رموز تصميم السكان على الصمود في بيوتهم رغم كل أشكال المضايقات والاستفزازات، مناشدا المؤسسات والهيئات والمنظمات الحقوقية والإنسانية التدخل والوقوف إلى جانب السكان.

انشر عبر