شريط الأخبار

غداً الجمعة.. يوم فصل في ثورة مصر

07:43 - 10 حزيران / فبراير 2011

غداً الجمعة.. يوم فصل في ثورة مصر

فلسطين اليوم- وكالات

دخلت الثورة المصرية أسبوعها الثالث، ويواصل الثوار تمسكهم بإسقاط الرئيس حسني مبارك، فيما بدأ الإعداد ليوم الفصل الذي سيكون غداً الجمعة.

وتدفق مئات الآلاف من المتظاهرين إلى ميدان التحرير والمناطق المحيطة به وسط القاهرة أمس كما تواصلت المظاهرات في مختلف المحافظات المصرية للمطالبة برحيل نظام مبارك وإجراء إصلاحات شاملة, في الوقت الذي قتل فيه خمسة متظاهرين برصاص الشرطة في مدينة الخارجة جنوب مصر.

وتمكن مئات من المتظاهرين من سد مدخل مبنى مجلس الشعب المصري وسط القاهرة، وقال أحد المتظاهرين إن هذا التحرك يهدف لمنع أعضاء الحزب الوطني الديمقراطي من الدخول إلى مجلس الشعب.

وأكد المتظاهرون أنهم باقون أمام مجلس الشعب حتى تتحقق مطالبهم ورددوا هتافات تطالب برحيل مبارك ولوحوا بالعلم المصري.

وقال متظاهرون أن الشعب لم ينتخب هذا المجلس الذي هيمن عليه الحزب الوطني الديمقراطي عقب انتخابات شابتها أعمال تزوير واسعة.

كما حاصر المتظاهرون مقر مجلس الوزراء المصري ونقل اجتماع مجلس الوزراء إلى مقر وزارة الطيران المدني في مدينة نصر.

وتمكن المتظاهرون من قطع خط السكة الحديد الذي يمر بمحاذاة مدينة أسيوط بصعيد مصر ويربط شمال البلاد بجنوبه.

من جهتها أكدت جماعة الإخوان المسلمين أن النظام سقط بإرادة الشعب وان الحوار مع نائب الرئيس عمر سليمان هو فقط حول الانتقال السلمي للسلطة، مشددة على أن رحيل النظام هو الشرط الأساس لاستمرار الحوار.

وقال عضو مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد مرسي في تصريح صحفي: ما زال الأمر (الثورة) مستمرا وما زال المتظاهرون يتوافدون ويحضرون هذه الثورة الشعبية ويصرون على الاستمرار في ميدان التحرير بالقاهرة وفي ميادين عديدة على مستوى المحافظات، حتى ينزل النظام على إرادتهم، برحيله بكل أجنحته لأنه سقط شعبيا.

انشر عبر