شريط الأخبار

الشؤون الاجتماعية تنفي عبر "فلسطين اليوم" توقف منحة الاتحاد الأوروبي

07:24 - 09 حزيران / فبراير 2011

الشؤون الاجتماعية تنفي عبر "فلسطين اليوم" توقف منحة الاتحاد الأوروبي

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

يُساور المواطنة أم محمد عطا الله من مدينة غزة، قلقاً كبيراً بعد الأنباء التي تُشاع بين المواطنين حول توقف منحة الاتحاد الأوروبي التي تقدمها للمواطنين عبر وزارة الشؤون الاجتماعية بقيمة 1000 شيكل كل ثلاثة شهور.

 

فالمواطنة عطا الله تعتمد في معيشتها على منحة الاتحاد الأوروبي نظراً لوجود طفل مريض لديها بحاجة إلى اهتمام ورعاية خاصة، الأمر الذي أثارت هذه الأنباء القلق لديها بخصوص هذه الأخبار.

 

وتقوم وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المالية كل ثلاثة شهور بتوزيع هذه المنحة عبر البنوك، من خلال الاتحاد الأوروبي وفق آلية المفوضية الأوروبية لمساعدة الشعب الفلسطيني المعروفة "بيغاس"، حيث تقوم بمساعدة آلاف الأسر المحتاجة.

 

وللتأكد من صدق هذه المعلومات تحدثت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة والتي نفت بدورها هذه الأنباء بشكل قاطع.

 

وقد طمأن رياض البيطار مدير دائرة المساعدات بالوزارة، المواطنين المستفيدين من هذه المنحة باستمرار هذه المنحة وعدم توقفها، مؤكداً على عدم حدوث أي تغير على هذا البرنامج، وأي تغير بالنسبة للوزارة.

 

وشدد البيطار، على أن كافة المنح التي تقدمها الوزارة مازالت موجودة وتسير بشكل طبيعي، وبخصوص هذه المنحة فهناك دفعة سيتم توزيعها خلال شهر مارس القادم، كما هو معتاد بالنسبة للوزارة.

 

وحول أعداد المواطنين المستفيدين من هذه المنحة، أوضح البيطار أن المستفيدين من هذه المنحة يبلغون 32 ألف مواطن.

 

من الجدير ذكره، أن المساعدات النقدية المخصصة للحالات الاجتماعية الصعبة تقدم بشكل دوري ومستمر دفعة كل ثلاثة شهور بحيث تكون قيمة المساعدة المخصصة عادة 1000 شيكل أي حوالي 200 يورو لكل أسرة.

انشر عبر