خبر الكل منشغل بمصر.. و« إسرائيل » منهمكة في نهب أراضي المواطنين

الساعة 04:37 م|09 فبراير 2011

الكل منشغل بمصر.. و"إسرائيل" منهمكة في نهب أراضي المواطنين

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشف رئيس ما يسمى "صندوق أرض إسرائيل" آرييه كينغ،  النقاب عن أنه في غضون خمس إلى عشر سنوات من الآن، سيتم بناء حوالي 200 وحدة استيطانية لليهود في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وحسب موقع صحيفة يديعوت أحرنوت الصهيونية، فقد أوضح كينغ، أن هناك خططًا لاستعادة أراضٍ -زعم أنها- تعود لليهود قبل قيام الدولة العبرية، مدعيًا أن "الفلسطينيين الذين يعيشون هنا بشكل غير قانوني طوال هذه السنوات يجب أن يشكروا اليهود الذين يسمحون ببقائهم مجانًا، وأنه آن الأوان لليهود لاستعادة حقوقهم في هذا المكان".

من جانبه؛ أشار أحمد صب لبن، الباحث المتخصص في الشؤون الاستيطانية في جمعية "عير عميم"، إلى أن حي الشيخ جراح مستهدف بحوالي ثمانية مخططات استيطانية مختلفة، بهدف تهويد الحي وقلب المعادلة السكانية بها بحيث تصبح الأغلبية هناك للمغتصبين الصهاينة .

وأضاف أن ما تسمى بـ"اللجنتين المحلية واللوائية للتخطيط والبناء" الصهيونيتين في القدس المحتلة تعتزمان المصادقة على بناء 326 وحدة استيطانية جديدة في مناطق مختلفة من القدس المحتلة، بالإضافة إلى مخطط  لبناء قرابة 350 وحدة استيطانية على أراضي كرم المفتي شمالي حي الشيخ جراح، وبناء مدرسة دينية وكنيس ومجمع تجاري ضخم من خمسة طوابق لـ"تعزيز الوجود الصهيوني" في الأحياء الفلسطينية وخصوصًا في حي الشيخ جراح.

بدورها نددت لجنة القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمخطط الصهيوني، واعتبرت أنه يأتي في إطار التصعيد الاستيطاني والتهويد المستمر.

ونوَّهت إلى أن حي الشيخ جراح مستهدف بحوالي ثمانية مخططات استيطانية مختلفة، بهدف تهويد الحي وقلب المعادلة السكانية بها بحيث تصبح الأغلبية هناك للمستوطنين و اليهود عوضاً عن المواطنين المقدسيين، والذين يمتلكون حق الأولوية في العيش على أراضيهم بسلام وأمان.

وأوضحت أن هذه المشاريع الاستيطانية تأتي لتعزيز الوجود الصهيوني في الأحياء الفلسطينية وخصوصاً في حي الشيخ جراح، مطالبةً من كافة المسئولين وأصحاب الضمائر الحية بضرورة إنقاذ القدس وأحيائها المقدسية من براثن العدو.