شريط الأخبار

شبكة المنظمات الأهلية تستنكر التصعيد الصهيوني وتطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

04:12 - 09 تشرين أول / فبراير 2011

شبكة المنظمات الأهلية تستنكر التصعيد الصهيوني وتطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

فلسطين اليوم - غزة

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية سلسة الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والتي استهدفت أحداها مستودعا للأدوية والمستلزمات الطبية وأسفرت عن إصابة عشرة مواطنين من بينهم أطفال ونساء.

وأشارت الشبكة إلى ان اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة فجر اليوم يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات المستمرة على قطاع غزة الذي لا زال يعاني جراء استمرار الحصار وعمليات التوغل والقصف في مختلف مناطق القطاع.

وأكدت الشبكة أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الصمت الدولي للمضي في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة في انتهاكات سافرة لكافة المعاهدات و المواثيق الدولية.

كم شددت الشبكة على ان  القصف المتعمد لمستودع الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاج إليها قطاع غزة في ظل نفاذ الكثير من أصناف الدواء والمستلزمات الطبية يؤكد إمعان الاحتلال  في تعميق الأزمة الإنسانية في قطاع غزة واستهدافه الشامل لمواطني القطاع في إطار سياسة العقاب الجماعي المفروض عليه.

واعتبرت الشبكة ان الرد الأمثل على هذه الاعتداءات يكمن في تكثيف الجهود لإنهاء الانقسام السياسي وتعزيز الوحدة الوطنية من اجل العمل على ترسيخ صمود شعبنا في مواجهة اعتداءات الاحتلال ومخططاته.

و في السياق ذاته، طالبت الشبكة  بضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية للضغط على دولة الاحتلال الصهيوني لاحترام القانون الدولي الإنساني ووثيقة جنيف الرابعة ، ووقف اعتداءاتها ورفع الحصار الجائر عن قطاع غزة وتمكين أبناء شعبنا من العيش بحرية وأمان.

كما تطالب بضرورة إقرار تقرير جولدستون الخاص بجرائم الاحتلال بحق شعبنا خلال الحرب على قطاع غزة وملاحقة مجرمي الاحتلال على ما ارتكبوه من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني.

 

 

 

 

 

 

انشر عبر