شريط الأخبار

وزير الصحة يحمل الاحتلال مسؤولية استهداف مستودع الأدوية

02:32 - 09 تموز / فبراير 2011

وزير الصحة يحمل الاحتلال مسؤولية استهداف مستودع الأدوية

فلسطين اليوم-غزة

استنكر وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية بغزة الدكتور باسم نعيم اليوم, "استهداف طائرات الاحتلال الصهيوني لمستودع الأدوية وتدمير مستودع الأدوية والمهمات الطبية التابع لوزارة الصحة, واصفاً هذا الاستهداف بالعمل الإجرامي والجبان.

وأكد نعيم "أن القصف الصهيوني لمستودع الأدوية يأتي في ظل النقص الحاد والموجود أصلا من الأدوية والمهمات الطبية وسوف يؤدي هذا العدوان إلى تفاقم هذه الأزمة في قطاع غزة, بالإضافة لإعاقة تزويد القطاع من حصتها من الأدوية والمهمات الطبية".

وأشار نعيم "إلى أن المستودع الذي استهدفته الطائرات الصهيونية بالأمس يحتوي على مستهلكات وأدوية ومحاليل تقدر بمئات الآلاف من الدولارات والذي أدى تدميرها إلى زيادة العجز الموجود أصلا، إضافة لتدمير بنية المستودع بالكامل وأكثر من 80% من محتوياته .

وأوضح وزير الصحة "أنّ هذا العدوان يأتي ضمن سلسلة طويلة من الاعتداءات وانتهاك العدو لحقوق الإنسان والقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.

وحذر الدكتور باسم نعيم "من تفاقم أزمة الأدوية في قطاع غزة, مشيراً "إلى أن القطاع يشهد كارثة صحية تهدد الخدمات وحياة المرضى في القطاع المحاصر.

وناشدت الوزارة, المؤسسات الدولية الصحية والإنسانية ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان, بالتدخل العاجل لرفع الحصار والإغلاق المفروض على قطاع غزة وإدخال كل ما يلزم من الأدوية والمهمات الطبية ومعاقبة الكيان الصهيوني على هذا الاعتداء وجرائمه بحق شعبنا , وتؤكد في الوزارة بأن الطواقم الطبية بانتمائها الوطني والمهني ستبذل قصارى جهدها من أجل تقديم الخدمات الصحية لأبناء شعبنا الصامد المرابط".

انشر عبر