شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الصحفي ممدوح حمامرة وطاقم التصوير

01:50 - 09 آب / فبراير 2011

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الصحفي ممدوح حمامرة وطاقم التصوير

فلسطين اليوم-غزة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قيام جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية يوم الاثنين 7-2-2011م باعتقال مراسل قناة القدس الفضائية في محافظة بيت لحم ممدوح حمامرة وطاقم التصوير المرافق له خلال تصوير اعتصام للمعلمين لعدة ساعات .

وقال المنتدى انه ووفقاً للمعلومات التي وصلته أن عناصر الأمن حققوا مع الصحفي حمامرة حول طبيعة عمله كونها ليست المرة الأولى التي يستدعى فيها لذلك، وأنها أجبر على التوقع على تعهد بعدم "الإخلال بالنظام والأمن العام" وجرى فحص المادة المصورة ، وتعرض الصحفي الفلسطيني الإرهاب والتهديد بقطع رزقه طالما بقي يمارس العمل الصحفي .

وكان الصحفي نفسه قد تعرض لنفس الموقف أثناء تغطية احتفالات أعياد الميلاد في 24122010 حيث اعتقل من باب الدير أمام كنيسة المهد من قبل جهاز الأمن الوقائي  ونقل إلى مقر الجهاز ، حيث  منعوه من التغطية وأبلغوه وقتها أنه شخص غير مرغوب فيه بالعمل في تلك الاحتفالية وأجبروه على مغادرة المكان على الفور  .

ويراقب منتدى الإعلاميين عن كثب تدهور الحريات الصحفية في الضفة الغربية من تقييد الحريات وملاحقة الصحفيين وتكميم الأفواه، واستمرار لعمليات استدعاءات الصحفيين وتهديدهم واعتقالهم.

وطالب منتدى الإعلاميين بالإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية ووقف سياسة احتجاز واعتقال الصحفيين والتحقيق معهم حول عملهم الإعلامي.

ودعا المؤسسات الصحفية والحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية خاصة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة صحفيون بلا حدود للتدخل العاجل لمنع ملاحقة الصحفيين وقمع الحريات والإفراج عن الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية.

وجدد دعوته لنواب المجلس التشريعي والقوى الوطنية والإسلامية إلى التدخل والضغط على الأجهزة الأمنية للالتزام بالقانون وعدم ملاحقة الصحفيين ووسائل الإعلام وإلغاء المحاكمات غير القانونية.

انشر عبر