شريط الأخبار

مسؤول أممي يحذر من ارتفاع البطالة بغزة ويطالب برفع الحصار

01:45 - 09 تشرين أول / فبراير 2011

 

مسؤول أممي يحذر من ارتفاع البطالة بغزة ويطالب برفع الحصار

فلسطين اليوم-غزة

حذر مسؤول أممي من ارتفاع نسب البطالة في قطاع غزة , وتدني مستوى الأجور، داعيا دولة الاحتلال إلى رفع الحصار عن القطاع فورا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" كريستوفر جانس في مؤتمر صحفي عقد في مقر رئاسة "الاونروا" بغزة اليوم "أن نسبة البطالة ارتفعت في قطاع غزة في الربع الثاني من عام 2010 من 44.3 % إلى 44.5 % في الربع الثالث من نفس العام"، مؤكدا "أن مجتمعا نسبة البطالة تصل فيه إلى حوالي 50 % يصل إلى حافة الانهيار".

وقال جانس "إن الحصار على غزة يجب أن ينتهي"، مبينا "أن العالم كله يراقب تدهور الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة" مؤكدا "أن الحل الوحيد لكل تلك المشاكل هو الضغط على الأطراف المعنية لرفع الحصار.

وبين أن دولة الاحتلال وافقت على 43 مشروعا بقيمة 75 مليون دولار تشكل 11.4 % فقط من حجم المشاريع التي تنفذها المنظمة الدولية في القطاع خلال الثلاث سنوات القادمة.

وتابع جانس قوله "رغم ترحيبنا بذلك إلا أن الحاجة الكبيرة للقطاع في مجالات الإعمار غير مسبوقة "، مبينا "أن الأونروا بحاجة إلى بناء 100 مدرسة جديدة وإعادة بناء عشرة آلاف منزل و6 عيادات جديدة خلال السنوات الثلاث القادمة وهذا لا يشمل المشاريع الحكومية في غزة".

انشر عبر