شريط الأخبار

"الديمقراطية" تدعو لإنهاء معاناة المسافرين العالقين في مطار القاهرة

11:05 - 09 كانون أول / فبراير 2011


"الديمقراطية" تدعو لإنهاء معاناة المسافرين العالقين في مطار القاهرة

فلسطين اليوم-غزة

أعربت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن قلقها العميق إزاء أوضاع الطلبة والمسافرين الفلسطينيين العالقين في مطار القاهرة وداخل مصر الشقيقة لأكثر من أسبوعين نتيجة الأحداث الجارية بمصر، والذين يخوضون إضرابا مفتوحاً عن الطعام نتيجة تردي أوضاعهم الصحية والنفسية.

ودعت الجبهة الديمقراطية السلطة الفلسطينية إلى بذل جهود حثيثة مع السلطات المصرية لحل مشكلة المواطنين الفلسطينيين العالقين في مطار القاهرة وداخل مصر الشقيقة، والعمل على تأمين وصولهم إلى قطاع غزة من خلال فتح معبر رفح.

 

وطالبت السفارة الفلسطينية في القاهرة بتوفير كافة المتطلبات للعالقين وتأمين مقومات الحياة لهم والعمل على إنهاء احتجازهم بمطار القاهرة لحين فتح المعبر.

 

وفي ذات السياق طالبت الجبهة الديمقراطية كافة الجهات المختصة والمؤسسات الدولية الإنسانية بالعمل السريع والجاد على فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لحل مشكلة العالقين الفلسطينيين الذين يعيشون ظروفاً وأوضاعا مأساوية وإنهاء معاناتهم بأسرع وقت.

 

وجددت مطالبها السماح للمرضى والطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وحملة الجوازات الأجنبية للسفر خارج قطاع غزة، وخاصة أن هناك العشرات من المرضى أصبحت حياتهم مهددة وبحاجة إلى علاج سريع وفوري بالمشافي المصرية وغيرها.

انشر عبر