شريط الأخبار

التايم الأميركية: الضفة مهيأة لثورة شعبية ضد سلطة عباس

10:45 - 09 تموز / فبراير 2011

التايم الأميركية: الضفة مهيأة لثورة شعبية ضد سلطة عباس

فلسطين اليوم: وكالات

أكّدت مجلة التايم الأميركية أن الضفة الغربية تبدو في بعض النواحي مهيأة لثورة شعبها، فالفلسطينيون هم أفضل الشعوب العربية من حيث التعليم، خاصة مع وجود كثير منهم يعيشون في الشتات في أوروبا وأماكن أخرى ، مشيرةً إلى أن حركة حماس نجحت في طرد المجموعات التي كانت تثير الفوضى في قطاع غزة.

 

ونقلت المجلة في عددها الصادر أول أمس عن أحد السياسيين بجامعة القدس في الضفة اعتقاده أن سلطة عباس، بسبب الأحداث في مصر وتونس واحتمال تمددها، ستتأثر سلباً من حيث كونها ستفقد مصداقيتها إلى حد ما لتحالفها مع النظام الصهيوني؛ ولأنها تنتمي على نفس المعسكر الذي يسمى معسكر الدول المعتدلة.

 

وأكدت مجلة التايم أن سلطة فتح التي يتزعمها محمود عباس تشعر بقلق بالغ من تطورات الأوضاع في مصر، منوهةً إلى أن الضفة التي تسيطر عليها مهيأة في بعض الأحيان لثورة شعبية.

 

ودللت على قولها بقيام أجهزة فتح في الضفة الغربية بتفريق ثلاثة حشود اجتمعت لتأييد المتظاهرين في مصر وتونس، وكان آخرها حشد صغير تم تنظيمه عبر الفيس بوك بالقرب من الميدان الرئيسي في ميدان رام الله، وفى اليوم التالي حذرت شرطة عباس على لسان الضميري من تجمعات غير مرخصة من شأنها أن تثير الفوضى.

 

وتنقل المجلة عن إحدى الفلسطينيات التي شاركت في هذه التجمعات، قولها إن قيادة سلطة عباس تشعر بقلق، مما سيحدث لها إذا ما قرر الشعب الفلسطيني أنها قيادة مريضة وسئم من هذا الموقف

انشر عبر