شريط الأخبار

تربية شمال غزة تقرر البدء بسلسلة خطوات للنهوض بطلبة الصف الحادي عشر

09:53 - 09 آب / فبراير 2011

تربية شمال غزة تقرر البدء بسلسلة خطوات للنهوض بطلبة الصف الحادي عشر

فلسطين اليوم: غزة

قررت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة البدء بمجموعة من الخطوات والإجراءات التربوية العلاجية للنهوض بواقع طلبة الصف الحادي عشر، وذلك على إثر النتائج التي أظهرتها امتحانات الفصل الدراسي الأول الموحدة والتي أشارت إلى قصور القدرات التحصيلية للطلبة.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته مديرة التربية والتعليم د.نهى شتات مع جميع المشرفين والمشرفات التربويين بالمديرية بحضور النائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، لمناقشة سلسلة من الخطوات العلاجية الواجب اتخاذها لتحسين قدرات طلبة الصف الحادي عشر حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي، وذلك في إطار العمل على تهيئتهم لمرحلة الثانوية العامة.

 

وقد رحبت د.شتات الحضور، مثمنة دورهم في إنجاح المسيرة التعليمية، مؤكدة على ضرورة العمل باستمرار لتقديم أفضل الخبرات والنهوض بالواقع التربوي لما فيه مصلحة الطلبة باعتبارهم الشريحة المناط على عاتقها بناء المجتمع والنهوض به.

 

كما أشارت د.شتات إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد سلسلة من الخطوات التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في العملية التعليمية،  من خلال العمل على تغيير سلوك الطلبة التعلمي لجعلهم يفكرون بطرق أكثر إبداعية، في موازاة التغيير المطلوب من المعلمين  عبر استحداث طرق ووسائل ابتكارية وتنفيذ برامج وطرق حديثة.

 

ودعت مديرة التربية والتعليم إلى العمل على توجيه الإذاعة المدرسية بما يساهم في تحفيز الطلبة لمزيد من الجد والاجتهاد والاستثمار الأفضل للوقت بما يساهم في زيادة تحصيلهم الدراسي، مع التأكيد على دور المرشدين التربويين في تعديل سلوك الطلبة نحو الاهتمام أكثر بدروسهم.

 

كما ودعت د.شتات كافة المشرفين لعقد اجتماع مع معلمي المبحث لحثهم على ابتكار طرق ووسائل تعليمية أكثر نجاعة، بالإضافة إلى عقد ورش عمل مع أولياء الأمور ومدراء المدارس بحضور المشرفين لتحليل جهة الخلل ووضع الحلول المناسبة لتغيير الواقع التربوي، مع التأكيد على ضرورة الالتزام ببرنامج الوزارة وتوزيع المنهاج المقرر على الفصل الدراسي بما يسمح بتخصيص فترات كافية ومناسبة للمراجعة قبل بدء الامتحانات.

انشر عبر