شريط الأخبار

تعديل نظام البناء بمدينة غزة

09:13 - 09 حزيران / فبراير 2011

المجلس البلدي يقرر تعديل نظام البناء بمدينة غزة

فلسطين اليوم-غزة

قررت اللجنة المحلية للبناء والتنظيم بإجراء تعديلات على نظام البناء في مدينة غزة بهدف إيجاد تسهيلات جديدة  للراغبين في البناء في المدينة خاصة فيما يتعلق ببناء " الرووف " و السدة التي تعلو الطابق الأرضي .

 

وقالت لجنة التنظيم المحلية خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" بإنه سيسمح في المناطق السكنية بناء أرضي إضافة إلى 5 طوابق بارتفاع 20 متراً،  و رووف بنسبة بناء 60%، كما يسمح في المناطق التجارية بناء أرضي وسدة ، و خمسة طوابق بارتفاع 60 %.

 

وقالت اللجنة أنها قررت بالنسبة للروف تحصيل 130 شيكل عن كل متر مربع زيادة عن 20% وبحيث لا تزيد النسبة المئوية عن 60 % بحد أقصى من مساحة البناء.

 

ووفقاً للقرار، فإنه في حالة زيادة البناء عن نسبة 60% في الرووف للمباني القائمة فإنه يعتبر مخالفاً للتنظيم؛ وعليه فإنه ينطبق عليه نظام غرامة المباني المتعددة  الطوابق و يلزم صاحب البناء بتوفير جميع الشروط الخاصة بها.

 

و اشتمل قرار لجنة التنظيم المحلية على ضرورة أن يكون سقف الجزء المراد إنشاؤه في الرووف من القرميد، على أن يتم إنهاء ( إماتة ) حديد أعمدة السقف الأخير و عدم إبرازها في أرضية السطح.

 

وبين قرار اللجنة أن بناء الرووف على 60% من مساحة السطح تكفي لإنشاء شقة متكاملة الخدمات ، و تخصيص باقي المساحة 40 % للخدمات.

انشر عبر