شريط الأخبار

إصابة 10 فلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة

01:42 - 09 حزيران / فبراير 2011

إصابة 10 فلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة

فلسطين اليوم: غزة

أصيب عشرة مواطنين فلسطينيين فجر اليوم بجروح جراء سلسلة غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وقال الناطق الإعلامي للجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية، :"إن ثمانية مدنيين أصيبوا بجراح طفيفة بينهم طفلان وثلاث سيدات وثلاثة رجال بعد استهداف الطائرات الإسرائيلية مستودعا للأدوية شرق مدينة غزة تم نقلهم إلي مستشفى كمال عدوان شمال القطاع".

وذكر أبو سلمية أن طائرة إسرائيلية من طراز (أف 16) قصفت المستودع الواقع في منطقة جبل الريس الواقع في منطقة قريبة من شمل قطاع غزة، بشكل مباشر ما أدى لتدميره واشتعال النيران فيه وتضرر منجرة وعدد من المنازل المجاورة.

وهرعت طواقم كبيرة من الدفاع المدني والإسعاف عملت على إخماد النيران الكبيرة وإنقاذ الجرحى من المنازل المجاورة.

وسبق هذه الغارة قيام الطائرات الإسرائيلية بإطلاق صاروخ واحد على أرض خالية شرق سوق السيارات في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، من دون التبليغ عن وقوع إصابات.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية موقعا لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة في غارتين منفصلتين، ما أسفر عن إصابة فلسطينيين كانا يعملان في كسارة حص مجاورة نقلا إلى مستشفى ناصر الحكومي.

وتعرضت مدينة غزة ومحيطها إلى سلسلة من القذائف المدفعية، وتحديدا منطقة مكب النفايات بالقرب من جحر الديك جنوب قطاع غزة، كذلك استهدفت منطقة الصيادين غرب مدينة غزة بعدة قذائف أطلقتها الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تجوب بحر غزة.

 

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تبنت إطلاق عدة قذائف هاون على مواقع وتجمعات إسرائيلية عدة رداً على توغل محدود نفذه الجيش الإسرائيلي شمال القطاع.

 

ومن جهة أخرى، أعلنت "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" الذراع المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنها استهدفت صباح الأربعاء، جيب عسكرياً للجيش الإسرائيلي شرق غزة.

 

وقالت الكتائب في بيان لها إن مقاتليها تمكنوا من إطلاق قذيفة "كوبرا" الساعة 6:30 صباحا باتجاه جيب عسكري كان يقوم بإنزال جنود.

 

وذكرت أنه تم إصابة الجيب بشكل مباشر، وشوهدت تعزيزات إسرائيلية تهرع إلى المكان.

 

واعتبرت أن هذا الاستهداف "يأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم المحتلين بحق المقاومة وشعبنا"، مؤكدةً على التمسك بخيار المقاومة والتصدي للاحتلال.

انشر عبر