شريط الأخبار

مصر تبحث استئناف الأنشطة الرياضية والزمالك يتبرع للضحايا

04:23 - 08 تموز / فبراير 2011

 

 

القاهرة/ ينتظر مسئولو المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر الموافقة الرسمية من القوات المسلحة ووزارة الداخلية من أجل استئناف النشاط الرياضي في مختلف الألعاب بالمحافظات.

 

كان صقر قد عقد اجتماعاً أمس مع اللواء محمود أحمد على، رئيس اللجنة الأوليمبية، وسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية لبحث استئناف الدوري المصري في مختلف الألعاب، واتفقوا جميعاً على عدم عودة مزاولة النشاط إلا بعد الحصول على تصريح من القيادات الأمنية.

 

يأتى ذلك في ظل تلقى بعض الاتحادات الرياضية خطابات من الاتحاد الدولي بعدم استئناف النشاط الرياضي للعبة إلا بعد ضمان المسألة الأمنية.

 

 

الزمالك يخصص نصف إيراد مباراة ستارز لضحايا 25 يناير

 

أعلن نادي الزمالك عن نيته في التبرع بنصف إيراد مباراة الفريق المقبلة أمام نظيره ستارز الكيني في ذهاب دور الـ64 لبطولة دوري الأبطال الأفريقى المقررة يوم 25 فبراير الجاري باستاد الكلية الحربية.

 

وشدد المستشار جلال إبراهيم رئيس الزمالك، على أن مجلس الإدارة يبحث عن أي كيفية يتمكن من خلالها الوقوف بجانب أهالي ضحايا ثورة الشباب الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحقيق هدفهم النبيل، مشيرا إلى أنه في حالة إذا ما أقيمت المباراة في حضور جماهيري، فسوف ندرس التبرع بنصف إيراد مباراة بطل كينيا لأسر الضحايا كأقل دور يقدمه نادي الزمالك لهؤلاء الأبطال.

 

أضاف رئيس الزمالك، كما سيسبق المباراة الوقوف دقيقة حدادا على أرواح هؤلاء الشهداء تكريما لهم.

 

 

يونس يقترح تخصيص مكافآت فوز فرق الدوري لضحايا 25 يناير

 

اقترح أيمن يونس، عضو اتحاد الكرة في حالة عودة الدوري الممتاز، على الفرق المختلفة تخصيص مكافآت الفوز في المباريات ليتم صرفها لضحايا ومتضرري ثورة 25 يناير.

 

قال يونس لـ"اليوم السابع" إن الرياضيين يجب أن يكون لهم ظهور الآن في هذا الفترة الحرجة التي تمر بها مصر، وتخصيص مكافآت الفوز لهولاء الضحايا أو المتضررين أقل تقدير لهم.

 

وأشار عضو الجبلاية إلى أنه سيقوم بعرض هذا الاقتراح على مجلس الاتحاد وفرق الدوري خلال الفترة المقبلة.

 

انشر عبر