شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن أسيرين من غزة وأخر يدخل عامة ال23

10:43 - 08 تموز / فبراير 2011

الاحتلال يفرج عن أسيرين من غزة وأخر يدخل عامة ال23

فلسطين اليوم-غزة

أفادت جمعية واعد للأسرى والمحررين بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أفرجت عن الأسيرين عبد الكريم المبيض والمحكوم 3سنوات بعد انتهاء مدة محكوميته وهو من سكان الشجاعية  وهو  من مواليد 15-7-1974تم اعتقاله من الضفة الغربية ،ومتزوج ولديه اثنان من الأبناء وتم ترحيله إلى الضفة الغربية.

وقالت واعد خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" أن الاحتلال أفرج أيضا عن الأسير خميس الدعالسة من سكان التفاح بعد انتهاء مدة محكوميته،حيث قضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي مدة 5 سنوات ونصف السنة، في سجن نفحة الصحراوي " وهو من مواليد 23 أغسطس 1973 وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلته في جنوب قطاع غزة بتاريخ 30 أكتوبر من العام 2005م وله 4 أبناء.

وكان المفروض الإفراج عنه يوم الأحد الماضي إلا أن سلطات الاحتلال أخرت إفراجه يوم كامل ثم أفرجت عنه

كما نوهت جمعية واعد إلى أنه من المتوقع اليوم أن يتم الإفراج عن الأسير سفيان الشاعر من سكان رفح بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 6سنوات ونصف وهو متزوج ولديه أربعة أبناء .وتستعد الجمعية لاستقباله على حاجز ايرز مع حشد من أهله وأهالي محافظة رفح .

أسير يدخل عامه الثالث والعشرون وآخر عامه العاشر

وفي نفس السياق قالت جمعية واعد للأسرى بأن الأسير أسامه سليمان فياض أبو الجديان دخل عامه الثالث والعشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل والأمل بالحرية لا يزال ينير له الطريق وقد اعتقل أبو الجديان بتاريخ 9-2-1988 من جباليا وحكم علية بالسجن مدى الحياة وهو أعزب

وقد تنقل بين جميع السجون خلال فترة اعتقاله وتعرض لتحقيق شديد ويعتقل هو وشقيق وعائلته محرومة من زيارته منذ خمس سنوات ووالدته مريضة ولا تستطيع المشي لفترات طويلة .

كما دخل الأسير طارق خالد محمد الطبش عامه العشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأوضحت واعد أن الأسير الطبش اعتقل بتاريخ 9-2-2001خلال انتفاضة الأقصى وذكرت واعد أن الأسير يبلغ من العمر 31عاما وهو أعزب ويقضي حكما بالسجن مدى الحياة .ومن سكان مدينة خان يونس وكان يعمل شرطيا قبل اعتقاله.

انشر عبر