شريط الأخبار

تربية شمال غزة تناقش نتائج امتحان الصف الحادي عشر

10:23 - 08 تشرين أول / فبراير 2011

تربية شمال غزة تناقش نتائج امتحان الصف الحادي عشر

فلسطين اليوم-غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، اجتماعا ضمّ عددا من المسؤولين التربويين لمناقشة النتائج التي تمخضت عن امتحان الصف الحادي عشر الموحد للفصل الدراسي السابق.

وقد شارك في الاجتماع كل مديرة التربية والتعليم د.نهى شتات، والنائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ورئيس قسم الإرشاد التربوي أ.نفوذ العطل، ود.فوزي أبوعودة المسؤول عن تنفيذ برنامج التحفيز لمساعدة طلبة الثانوية العامة للاستعداد للامتحانات النهائية وتهيئتهم نفسيا وذهنيا.

وقد تباحث المسؤولون في أسباب تدني نسبة تحصيل الطلاب في الامتحانات الموحدة التي عقدت نهاية الفصل الدراسي الأول، لا سيما في مباحث اللغة الانجليزية والرياضيات والتكنولوجيا، مؤكدين على ضرورة وضع سلسلة من الخطط العلاجية بإمكانها المساهمة في تغيير الواقع الذي يعاني منه طلبة الصف الحادي عشر وتحفيزهم لبذل مزيد من الجهد والمثابرة.

وأشار المجتمعون إلى أنهم بصدد عقد اجتماع مع المشرفين التربويين ومدراء المدارس وأولياء الأمور لمناقشة النتائج الأخيرة، ووضع آليات إجرائية لتحسين تلك النسب وإعداد مواد إثرائية وخطط علاجية وتشكيل فرق عمل تخصصية ولجان مباحث لمساعدة المدارس والمعلمين والطلبة على تحسين أدائهم وتحسين النسبة في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تعقد فيها وزارة التربية والتعليم العالي امتحانات الصف الحادي عشر بشكل موحد على مستوى قطاع غزة.

 

 

انشر عبر