شريط الأخبار

إعلاميون يتبرؤون من معالجة الإعلام الحكومي لاحتجاجات مصر

09:30 - 08 كانون أول / فبراير 2011


إعلاميون يتبرؤون من معالجة الإعلام الحكومي لاحتجاجات مصر

فلسطين اليوم- وكالات

أعلن إعلاميون من داخل مبنى ماسبيرو، في بيان، أمس التبرؤ من أداء إعلام الدولة حيال احتجاجات 25 يناير ، والتي جاءت غير مهنية بحسب بيانهم.

 

وجاء في البيان الذي وقع عليه أكثر من 30 من العاملين بقطاع الإعلام الرسمي: أنهم يتبرؤن من معالجة أجهزة الإعلام الحكومي المصري لأحداث 25 يناير وما بعدها، معربين عن إدانتهم بشدة للحالة المفرطة من انعدام المهنية، التي اتسمت بها هذه المعالجة.

 

واعتبر البيان أن هذه الحالة قد تسببت لهم في قدر كبير من الحرج والخزي أمام الشعب المصري.

 

وأعرب الموقعون على البيان من امتعاضهم الشديد لما اقترفه الإعلام الحكومي المصري من تشويه متعمد وفج للمتظاهرين الشرفاء على امتداد البلاد، مطالبين رؤساءهم وزملاءهم بضرورة مراعاة ضمائرهم وحسهم المهني والوطني وعدم التورط مرة أخرى في مثل هذه الأفعال، التي تجلب الخزي والعار على من يقترفها.

 

وفي سياق متصل، دعت حركة شباب 6 أبريل المواطنين للمشاركة في مظاهرة تنظمها الثلاثاء من أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون، في الثانية ظهرًا، للتعبير عن الرفض التام للنظام الذي وصفته بالفاسد والقمعي، وضد التضليل الإعلامي.

 

وقالت الحركة في بيان لها إن النظام لا يزال مُصمماً على القيام بتخدير الشعب بأكاذيب واهية، في محاولة منه لإجهاض الثورة بالبلطجة والتعتيم عليها إعلاميا وتشويه صورتها.

انشر عبر