شريط الأخبار

تظاهرة مليونية اليوم و"دير شبيغل" تقول إن مبارك قد يتوجه لألمانيا

09:05 - 08 حزيران / فبراير 2011

تظاهرة مليونية جديدة اليوم و"دير شبيغل" تقول إن مبارك قد يتوجه لألمانيا

فلسطين اليوم-وكالات

يستعد المحتجون وسط العاصمة المصرية القاهرة لتظاهرة مليونية جديدة اليوم الثلاثاء ضمن ما أطلقوا عليه أسبوع الصمود، حيث استمر توافد الآلاف إلى ميدان التحرير الذي جدد المتظاهرون عزمهم البقاء فيه حتى تنحي الرئيس حسني مبارك، وذلك بعد أن أكملت الانتفاضة المصرية أمس أسبوعها الثاني.

فقد استمر أمس الاثنين توافد آلاف المتظاهرين إلى ميدان التحرير في الوقت الذي شهدت فيه عدة مدن مصرية تظاهرات مماثلة مع تواصل الدعوات لتظاهرات مليونية اليوم الثلاثاء.

ومنع المعتصمون في ميدان التحرير وسط القاهرة أمس الاثنين المصري من فتح مجمع الدوائر الحكومية -أهم مجمع حكومي بمصر- بهدف استمرار اعتصامهم الذي ينفذونه بجوار المبنى منذ أسبوعين، حيث خرجوا من الميدان وأقاموا حاجزين بشريين على طرفي المدخل الخلفي للمجمع الحكومي. 

والمعروف أن المدخل الرئيس لمجمع الدوائر الحكومية يطل مباشرة على ميدان التحرير، وهو بحكم المغلق بسبب تواجد المعتصمين في الميدان الذي يؤكدون إصرارهم على البقاء فيه إلى أن تتحقق مطالبهم.

إلى ذلك، أكد موقع "شبيغل أون لاين" على الإنترنت، مساء أمس، أن الرئيس المصري حسني مبارك قد يغادر مصر لإجراء "فحوص طبية طويلة" في ألمانيا، متحدثا عن مناقشة هذا الخيار عمليا.

وأفاد موقع أسبوعية "دير شبيغل" بأن "الأفكار حول زيارة طبية يقوم بها مبارك لألمانيا باتت ملموسة أكثر مما كنا نعتقد حتى الآن"، متحدثا عن "فحوص طبية طويلة" على الأراضي الألمانية.

وأكد الموقع إجراء "مشاورات تمهيدية مع المستشفيات الملائمة، لا سيما عيادة ماكس غرونديغ في بول في منطقة بادي فورتنبرغ (جنوب غربي ألمانيا)"، وذلك نقلا عن مصادر في هذه العيادة.

وتعذر على وكالة الصحافة الفرنسية، التي نقلت النبأ، الحصول على تأكيد لهذه المشاورات من العيادة المذكورة.

انشر عبر