شريط الأخبار

إدانة مجندة صهيونية قامت بتسريب وثائق سرية حول اغتيال عناصر من الجهاد الإسلامي

09:26 - 07 حزيران / فبراير 2011

إدانة مجندة صهيونية قامت بتسريب وثائق سرية حول اغتيال عناصر من الجهاد الإسلامي

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أدانت المحكمة الجزائية في تل ابيب أمس شابة مجندة صهيونية بتهمة تسريب وثائق عسكرية سرية الى صحافي أثناء خدمتها العسكرية في جيش الاحتلال.

واستخدمت بعض هذه الوثائق في إعداد مقالات نشرتها صحيفة هارتس وبينها مقال كشف ان القوات العسكرية تلقت أوامر باغتيال عناصر في حركة الجهاد الإسلامي في حين كان يمكن توقيفهم, وذلك في خرق لقرار من محكمة الاحتلال العليا.

وحصل الصحافي الذي كتب الموضوع اوري بلاو على حصانة من الملاحقة القضائية بعد تسليمه الوثائق السرية التي بحوزته لعملاء الاستخبارات, بناء على اتفاق مع النائب العام.

وذكرت تقارير إعلامية ان المجندة السابقة عنات كام لم تدن بتهمة التجسس الاكثر خطورة حسب اتفاق تسوية عقده محاميها.

واعترفت عنات كام حسب مصادر قضائية بعد اتفاق بين محامييها وبين مكتب المدعي العام حيازتها لوثائق سرية بطريقة غير شرعية, وتمريرها للصحافي اوري بلاو من صحيفة هارتس.

وأدينت كام بالاستفادة من منصبها كسكرتيرة للجنرال يائير نافيه لرئيس المنطقة العسكرية الوسطى التي تشمل الضفة الغربية لحيازة ما يقارب 2000 وثيقة تعد سرية للغاية.

وأعلنت كام التي تخضع لإقامة جبرية منذ 2009 انها تصرفت بما ينسجم مع قناعاتها, انه من المهم لي ان ابلغ عن أساليب الجيش في الأراضي الفلسطينية بعد ان اكتشفت وجود تعليمات مخالفة لقرار صادر عن المحكمة العليا واعتبرته مخالفا لضميرها. وستعلن عقوبتها خلال شهرين.0

انشر عبر