شريط الأخبار

السيد نصر الله: الثورة المصرية ثورة فقراء وأحرار وضد الظلم والاستبداد

06:29 - 07 كانون أول / فبراير 2011


السيد نصر الله: الثورة المصرية ثورة فقراء وأحرار

فلسطين اليوم: غزة

أكد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني, اليوم الاثنين, أن الثورة المصرية هي نتاج الشعب المصري والشباب المصري, وان الشعب هو الذي سيقر في النهاية من يحكمه ومن يقوده "أي نظام كان يريد".

وقال السيد نصر الله في كلمة ألقاها خلال المهرجان الذي نظمته الأحزاب والقوى اللبنانية دعما ونصرة لثورة الشعب المصري,:" إن الثورة المصرية ليست مدعومة أمريكية, وأنها ثورة شعبية حقيقية وأن القرار النهائي سيكون للشعب المصري الذي قاد الثورة وليس لأحد غيره ", مؤكدا أنها ثورة شعبية كاملة لاعتبارها "ثورة الفقراء والأحرار وثورة الطلاب وثورة ضد الظلم والاستبداد".

وأضاف :"أن الإدارة الأمريكية ومن خلال بعض وسائل الإعلام الأمريكية قامت باستطلاعات الرأي في منطقة العالم العربي لمعرفة توجهاتهم وآرائهم حول الأنظمة التي تحكمهم, وتوصلت نتائج استطلاعاتهم إلى ما يشهده العالم العربي اليوم من حراك شعبي للتطلع للحرية".

واعتبر السيد نصر الله أن أمريكا تيقنت أن الأنظمة المتعاملة معها لن تستطيع الصمود طويلاً, وأن قيادة تلك الأنظمة ليس لها جمهور شعبي, فجاءت تصريحاتها المنادية بالديمقراطية لتلعب لعبتها "الحقيرة" والنادية بتحقيق مطالب الشعوب والانتقال السلمي والسريع للسلطة.

وتطرق السيد نصر الله لمواقف الاحتلال الإسرائيلي والقادة الإسرائيليين قائلاً" انظروا ماذا يقول قادة الاحتلال عن النظام المصري حول ما قدمه لنا من خدمات كثيرة وما قدمه لأمن "إسرائيل" ومطالبتهم بدعم وحماية النظام المصري الحالي ", مضيفا " إن "إسرائيل" تتحدث عن أخر حليف إستراتيجي لها في المنطقة وتدعو لدعمه ".

وقال السيد نصر الله " نضع كل إمكانياتنا بتصرف الشعب المصري وكلنا أمل بنصر الشعب المصري وثورته ".

انشر عبر