شريط الأخبار

نائب في التشريعي يطالب البرلمانيين الإسلاميين برفع الحصار عن غزة

03:59 - 07 حزيران / فبراير 2011

نائب في التشريعي يطالب البرلمانيين الإسلاميين برفع الحصار عن غزة

فلسطين اليوم-اسطنبول

طالب النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغير والإصلاح, الدكتور أحمد أبو حلبية اليوم, " البرلمانيين الإسلاميين بالعمل الجاد على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار الحصار الظالم على قطاع غزة ، مشيدا بصمود أهل غزة أمام التحديات والتهديد المستمر بالعدوان على القطاع.

وأشار حلبية, خلال مشاركته في اجتماع مجلس إدارة المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين في العاصمة التركية اسطنبول "لمعاناة أهالي الضفة الغربية جراء استهداف المقاومة من قبل الاحتلال وسلطة فتح وقمع الحريات"، موضحا "أن ما كشفته قناة الجزيرة من وثائق حول ملفات المفاوضات يثبت تآمر سلطة فتح على القضية والثوابت الفلسطينية".

وناقش أبو حلبية خلال الاجتماع الذي استمر لثلاث جلسات على مدار اليومين الماضيين وشارك فيه 17 نائبا ممثلين عن دول عربية وإسلامية قضيتي نواب القدس المهددين بالإبعاد وقضية إنهاء حصار قطاع غزة .

في سياق آخر ناقش أبو حلبية خلال الاجتماع العديد من القضايا كان أبرزها قضية القدس وما تتعرض له يوميا من تهويد وسلب للأراضي وتهجير للمواطنين منها وقرار الاحتلال بإبعاد نوابها، بالإضافة لمناقشة العمل البرلماني في البلدان العربية والإسلامية.

وشدد أبو حلبية على أن اجتماع المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين خرج بالعديد من التوصيات التي ركزت على تفعيل قضية نواب القدس المهددين بالإبعاد وقضية القدس بشكل عام وخطورة ما تم كشفته قناة الجزيرة من تنازلات فريق أوسلو عن الثوابت الفلسطينية.

والجدير بالذكر أن النائب أبو حلبية يقوم بجولة خارجية شارك خلالها بمؤتمر أسرى فلسطين الدولي بالمغرب

انشر عبر