شريط الأخبار

ترشيح عمر موسى لانتخابات الرئاسة المصرية على الفيسبوك

03:12 - 07 تشرين أول / فبراير 2011

ترشيح عمر موسى لانتخابات الرئاسة المصرية على الفيسبوك

فلسطين اليوم: غزة

أنشأ مؤيدو الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى صفحة على موقع "فيسبوك" لدعم ترشيحه لمنصب رئيس الجمهورية في انتخابات سبتمبر/ أيلول‏2011‏، ويأتي هذا الترشيح بعد أن قام موسى بزيارة ميدان التحرير والالتقاء بعدد من الشبان المعتصمين هناك.

 

ومن اللافت أن صفحة دعم موسى على الفيسبوك تضمنت الدعوة لتغيير العلم المصري للعودة للعلم الأخضر ذي الهلال وبداخله النجوم الثلاثة الذي كان قائما قبل الثورة‏,‏ وكذلك استبدال النشيد القومي المصري للعودة للنشيد القديم الذي كان قبل فترة حكم الرئيس أنور السادات‏.

وبحسب صحيفة "الأهرام" المصرية تتضمن تلك الصفحة بالإضافة للسيرة الذاتية لموسى لتعريف الشباب به وتاريخه ومواقفه‏,‏ وألبوم صور يبدو أنه اختير بعناية كبيرة‏,‏ لبث رسالة دعم مباشرة من خلال إظهاره في صورة رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان صاحب الشعبية الكبيرة بالمنطقة‏.

 

وبحسب صحيفة "الأهرام" المصرية التي نشرت الخبر الاثنين 7-2-2011، لا تتضمن التعليقات على تلك الدعوة والتي أتت مؤيدة لهذا الترشيح فحسب‏,‏ بل وإنما أيضا الدعوة لنشر الربط الخاص بها لدى الأصدقاء من أجل تعميم هذه الدعوة لكي تلقى صدى لدى الشباب والوقوف على ثقل التأييد الذي يحظى به موسى لدى الشباب، ولعل أبرز التعليقات التي حملتها الصفحة أنه حانت لحظة الانتقال من المشاهدة للفعل وصناعة التاريخ، وأنه آن الأوان لحشد الدعاية للرئيس المقبل عمرو موسى‏.

انشر عبر