شريط الأخبار

المفتي العام يحذر من دعوة حاخامات إلى بناء "الهيكل" مكان المسجد الأقصى

02:30 - 07 كانون أول / فبراير 2011


المفتي العام يحذر من دعوة حاخامات إلى بناء "الهيكل" مكان المسجد الأقصى

فلسطين اليوم: القدس

حذر سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك، من خطورة دعوة الحاخام دوف ليئور العنصرية للاستعداد لبناء الهيكل مكان المسجد الأقصى المبارك، والتي عبرت بوضوح عن الدعوة إلى تدمير المسجد الأقصى المبارك بالكامل وبناء الهيكل مكانه، ودعا الحاخام ليئور إلى تكثيف التعاليم التلمودية، والدخول بمجموعات إلى المسجد الأقصى تحت غطاء الزيارات.

 

ونبه سماحته إلى خطورة هذه الدعوة خاصة أنها تصدر عن حاخام أكبر مستوطنات الضفة (كريات أربع)، والمقامة على أراضي المواطنين في الخليل،. وأكد أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترعى الجماعات المتطرفة التي تعيث فساداً في المسجد الأقصى وباحاته، واشار إلى محاولة الاستيلاء على وقف الشيخ أحمد شمس الدين اليمللي المعروف باسم (سعد وسعيد)، بدعوى ملكيته بوثائق مزورة، بهدف بناء 90 وحدة استيطانية مكانه.

 

وحمل سماحته سلطات الاحتلال المسؤولية عن عواقب المس بالمسجد الاقصى، وناشد العالم أجمع بحكوماته ومنظماته ومؤسساته التي تعنى بالسلام والإنسان والمقدسات العمل على ثني إسرائيل عما تخطط له من هدم للمسجد الأقصى المبارك وطمس هوية مدينة القدس وتشريد أبنائها، وطالب بضرورة التحرك العاجل لمنع هذه الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

انشر عبر