شريط الأخبار

تربية شرق غزة تعقد اجتماعاً لمدراء المدارس ومديراتها

12:30 - 07 تموز / فبراير 2011

تربية شرق غزة تعقد اجتماعاً لمدراء المدارس ومديراتها

فلسطين اليوم-غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة اجتماعا لمدير المدارس ومديراتها وذلك بقاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية لمناقشة عدة أمور هامة.

وحضر الاجتماع كل من أ. سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة، أ. نصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم، أ. أشرف حرز الله النائب الإداري لمدير التربية والتعليم، أ. مازن عيد رئيس قسم الامتحانات بالمديرية، أ. مصطفى مصبح رئيس قسم الإدارات التربوية بالمديرية بالإضافة إلى مدراء المدارس ومديراتها.

حيث رحبت أ. سمية النخالة بالحضور مثمنة دور مدراء المدارس ومديراتها  خلال الفصل الدراسي الأول مشيرةً إلى أن هذا الاجتماع يعقد لمناقشة نتائج الامتحانات الموحدة والتعليمات المالية والإدارية وتفعيل دور نواب المدراء والاستعداد للفصل الدراسي الثاني وبعض القضايا التربوية الهامة والمشاكل الإدارية وطرق حلها.

وأشارت أ. النخالة إلى أنه لا بد للجميع من أن يقف عن مسئولياته وأن يعيد النظر من أجل تحسين مستوى الطلاب التحصيلي في هذا الفصل لذا كان لزاماً علينا مناقشة نتائج الامتحان الموحد لوضع خطط علاجية لجميع المباحث من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو تطوير العملية التعليمية والتربوية موضحةً بأن المديرية على أتم الاستعداد لتوفير كافة الوسائل وتذليل السبل من أجل ذلك.

وبدوره أكد أ. أشرف حرز الله على أهمية إتباع التسلل الإداري في المراسلات وتفعيل دور نواب مدراء المدارس وكذلك أهمية التعاون المشترك بين المدارس من أجل تبادل الخبرات والنهوض بالعملية التعليمية بشكل كامل.

من جانبه أوضح أ. نصر سهمود بأن نتائج الامتحان الموحد لوحظ فيها التقدم مقارنةً بالسنوات الماضية ولكن نحن نطمح دائما للتميز لذا لا بد لنا أن نقف عند السلبيات وعلاجها والايجابيات وتعزيزها.

شاكراً الجميع لما بذلوه من جهد خلال الفصل الدراسي الأول, ومن ثم فتح الباب للنقاش والحوار ووضع المقترحات خلال الاجتماع , وفي الختام وزعت شهادات التقرير على المدارس المتميزة في الامتحان الموحد.

انشر عبر