شريط الأخبار

ميسي يجطم رقم الريال ومدرب اتليتكو يراه أسطورة القرن

05:13 - 06 حزيران / فبراير 2011

 

 

برشلونة/ نجح فريق برشلونة في تحطيم الرقم القياسي لغريمه التاريخي ريال مدريد المسجل منذ موسم 1960/1961 والمتمثل في تحقيق 15 انتصارا متتاليا في الدوري الاسباني بقيادة الأسطورة الفريدو دي ستيفانو.

 

وكان برشلونة مساء أمس على موعد مع تحطيم جميع المتاريس بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود الفريق للفوز على اتليتكو مدريد 3/صفر ويحقق الفريق فوزه السادس عشر على التوالي.

 

وانتزع ميسي صدارة قائمة الهدافين من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بتسجيله 24 هدفا مقابل 22 هدفا لرونالدو في الموسم الحالي.

 

وقال ميسي "لست أسعى للقب الهداف، ما يشغلني حقا هو أن يظل الفريق في مساره الحالي ويُسعد الجماهير".

 

وتابع "فخورون بتحطيم الرقم القياسي لريال مدريد الذي استمر فترة طويلة..وكان من الصعب للغاية تحطيمه".

 

غوارديولا : لولا ميسي لما كنا على ما نحن عليه الآن

 

امتدح بيبي غوارديولا مدرب نادي برشلونة لاعبه ميسي على ثلاثيته التي سجلها في مرمى أتلتيكو بل وذهب إلى أبعد من ذلك عندما اعتبره علامة فارقة في الفريق حيث قال :" لو لم يكن ميسي معنا لما كنا على ما نحن عليه حالياً ، كنا  فريقاً جيداً نفوز بمباريات ونخسر بأخرى... لكن بوجوده باتت لنا هوية مختلفة".

 

بيبي أبدى سعادته بتحطيم الرقم الذي سجله ريال مدريد بقيادة دي ستيفانو لكنه بقي على تواضعه المعتاد حيث قال:"لم أر دي ستيفانو يلعب  لكن أرقامه تتحدث عنه وأعتقد أنه من الصعب علينا أن نصل لما حققه  هذا اللاعب الأسطورة ، لكن يكفينا شرفاً بأننا حطمنا رقمه القياسي في الانتصارات المتتالية".

 

في النهاية شكر بيبي مدرب أتلتيكو  كيكي فلوريس سانشيز الذي اعتبر أن ميسي هو دي ستيفانو هذا القرن معبراً عن فخره بكونه زميلاً له حيث قال:" عندما تسمع مدرب الخصم يمتدح لاعبيك فإنك لابد وأن تشعر بالفرح وأنا أشكر كيكي على كلماته اللطيفة وإنني لفخور بها حقاً".

 

يذكر أن برشلونة وبعد أن حطم رقم دي ستيفانو مع الريال بات على بعد انتصار واحد من معادلة الرقم القياسي الذي سجله  الإنتر مع  مدربه مانشيني عام 2008 .

 

مدرب أتلتيكو : ميسي أسطورة هذا القرن

 

اعترف مدرب أتلتيكو مدريد كيكي فلوريس بأن مواجهة ميسي أشبه بالجحيم ، مؤكداً بأنه أفضل من شاهده يلعب كرة قدم. وقال فلوريس: "ميسي أفضل لاعب شاهدته يلعب ، هو دي ستيفانو القرن".

 

وأضاف " برشلونة الحالي فريق عظيم وهو الأول في العالم ، ولديهم قدرة على تنويم الخصوم مغناطيسياً".

 

يذكر أن برشلونة سحق أتلتيكو بثلاثة أهداف نظيفة ليواصل صدارته بفارق كبير عن ريال مدريد.

 

حارس أتليتكو يؤكد: من الصعب جداً الفوز على برشلونة

 

أكد حارس مرمى أتلتيكو مدريد دافيد دي خيا بعد خسارة فريقه الثقيلة ضد برشلونة (3/0) أنه لا يوجد أعذار يقدمها زملاؤه الذي قاتلوا حسب وصفه للخروج بنتيجة إيجابية من ملعب كامب نو الذي وصفه بالصعب للغاية.

 

وقال دي خيا لوسائل الإعلام الإسبانية : "كانت لدينا بعض الفرص ولكن برشلونة قتل المباراة بعد الهدف الثاني، أتلتيكو مدريد حاول كثيراً بيد أنه من الصعب الفوز في ملعب كامب نو كما أنه من الصعب جداً الفوز على هذا الفريق".

 

وتابع حارس المرمى الشاب بقوله : "الوضع كان معقد للغاية ولم يكن باستطاعتنا الحصول على أي شي ولكن لو واجهنا فرق أخرى مثل فالنسيا على سبيل المثال فإنه من الممكن الفوز ولكن فعل هذا في كامب نو صعب جداً".

 

 

 

انشر عبر