شريط الأخبار

متظاهرون في تونس يطالبون بإسقاط الحكومة

04:28 - 06 حزيران / فبراير 2011

متظاهرون في تونس يطالبون بإسقاط الحكومة

فلسطين اليوم-وكالات

تظاهر آلاف المواطنين التونسيين, اليوم الأحد, في مدينتي الكاف وقبلي التونسيتين، مطالبين بإسقاط حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة, وبإقصاء رموز الحزب الحاكم السابق "التجمع الدستوري الديمقراطي".

فيما ساد هدوء حذر مدينة سيدي بوزيد في أعقاب مظاهرات وأعمال شغب اندلعت في أعقاب وفاة شخصين حرقا داخل زنزانة أحد مركز الشرطة في المدينة.

وأفاد شهود عيان لوكالة ":يونايتد برس إنترناشونال", "إن مظاهرة حاشدة شهدتها اليوم مدينة الكاف الواقعة على بعد 200 كيلومتر غرب تونس العاصمة التي شيّعت اليوم جثامين الشهداء الذين سقطوا مساء أمس "السبت" برصاص الأمن.

وتزامنت هذه المظاهرة مع أخرى نُظمت في مدينة قبلي (350 كيلومترا جنوب العاصمة تونس،حيث طالب فيها المتظاهرون أيضا بإسقاط الحكومة المؤقتة.

وكانت مدينة الكاف التونسية قد شهدت مساء أمس مواجهات دامية بين المتظاهرين وقوات الأمن ،سقط خلالها قتيلان و17 جريحا بحسب وزارة الداخلية التونسية، وأكثر من أربعة قتلى بحسب مصادر نقابية وحقوقية.

ومن ناحيته وصف وزير الداخلية التونسي في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة فرحات الراجحي تلك الجريمة بـ"الغامضة"، ولم يستبعد أن يكون أعوان الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وحزبه التجمع الدستوري الديمقراطي وراءها.

انشر عبر