شريط الأخبار

الاحتلال يصادر أرض وقف في القدس

10:30 - 06 حزيران / فبراير 2011

الاحتلال يصادر أرض وقف في القدس

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أعلن مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية صباح الأحد 6-2-2011 عن نية قوات الاحتلال مصادرة أرض وقف في المدينة المقدسة لصالح مشاريع استيطانية.

وقال المركز في بيان وصلت لـ"فلسطين اليوم " نسخة عنه إن بلدية الاحتلال أعلنت نيتها إقامة مشروع استيطاني على أرض اليملي التي صادرتها والواقعة شرق القدس, مشيرا إلى أن الاحتلال أبلغ المواطن زياد قواس الموظف القائم على تلك الأرض منذ عام 1993 بقرار إخراجه منها تمهيدا للمشروع، كما أخطرت مواطنا آخر بضرورة إغلاق محله التجاري الذي كان أقامه على الأرض عبر استئجاره لجزء منها.

وأضاف المركز بأن الأرض تعود ملكيتها لأكثر من 15 عائلة فلسطينية وتبلغ مساحتها 11 دونماً ونصف وأن الشخص الذي أوقفها هو أحمد شمس الدين اليملي، وتحتوي على مسجد ومحلات تجارية صغيرة حيث تعرضت أجزاء منها للمصادرة عبر سنوات بدأت بثلاثة دونمات بزعم شق طريق، ودونم لصالح ما يسمى مصلحة الآثار الإسرائيلية إضافة لمصادرة شركة تدعى "بازل" لدونمين آخرين لصالح إنشاء مبان في المكان.

واستهجن المركز هذا التصرف من قبل الاحتلال بخصوص هذه الأرض والتي يمتلك فيها موظف المحكمة القائم على الوقف حجة شرعية بوقفيتها تعود إلى 400 عام كما أنها مسجلة في الطابو العثماني منذ قرون.

وتشهد مدينة القدس سياسة تهويد ممنهجة تتبعها قوات الاحتلال عبر أذرعتها البلدية ولجنة البناء والمستوطنين وغيرها بهدف تفريغ المدينة من أهلها.

انشر عبر