شريط الأخبار

السفير التركي يتفقد مشروع إنشاء خزان مياه غرب مدينة جباليا

10:27 - 06 تموز / فبراير 2011

السفير التركي يتفقد مشروع إنشاء خزان مياه غرب مدينة جباليا

فلسطين اليوم-غزة

تفقد السفير التركي لدى السلطة الفلسطينية شاكر ترنلار مشروع إنشاء خزان مياه غرب مدينة جباليا شمال قطاع غزة , الممول من مؤسسة (تيكا) التركية بتكلفة 655 ألف دولار امريكى.

واثني رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة على الدور التركي الرسمي والشعبي في المشاريع والإعمال التي تقوم بها المؤسسات التركية من مشاريع إنمائية وتطويرية في فلسطين.

وقدم رئيس البلدية شرحاً مفصلاً عن المشروع موضحاً أهمية إنشاء الخزان في تلك المنطقة لتحسين كمية المياه ونوعيتها من خلال تعدد مصادر المياه المغذية للخزان.

وأوضح جـودة أن البلدية تسعى وتتطلع لان يكون مشروع إنشاء الخزان جزءاً من منظومة متكاملة تشمل إنشاء بئرين مياه ومحطة تحليه , نظراً لملوحة المياه في المنطقة الغربية بسبب تداخل مياه البحر , متمنياً العمل على تمويل الجزء الثاني من المشروع, مؤكداً ان الدراسة الخاصة به جاهزة لدى البلدية.

وتفهم السيد ترنلار حاجة البلدية لمشاريع المياه واعداً بدراسة الأمر بجدية , وأشار إلى ان تركيا تنظر بجدية للمساعدة في حل مشكلة الملوحة التي يعانى منها قطاع غزة بأكمله.

 يذكر أن الهدف الرئيس لمشروع أنشاء الخزان هو تزويد المنطقة الغربية لمدينة جباليا بالمياه الصالحة للشرب وتحسين كمية المياه ونوعيتها وتفعيل نظام التعقيم والكلورة وتحسين نظام التشغيل في ظل أزمة الكهرباء القائمة , وان المشروع جاء بتمويل من مؤسسة تيكا التركية بتكلفة 655 آلف دولار وبسعة 3000 كوب على مساحة دونم واحد .  

انشر عبر