شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تواصل تنفيذ الدورة التأهيلية للمدراء ونوابهم

10:20 - 06 تموز / فبراير 2011

مديرية شمال غزة تواصل تنفيذ الدورة التأهيلية للمدراء ونوابهم

فلسطين اليوم-غزة

تواصل مديرية التربية والتعليم في شمال غزة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، عقد مزيد من اللقاءات التأهيلية لمدراء المدارس ونوابهم الجدد، وذلك في سياق دورهما الرامي إلى الارتقاء بالكادر التربوي وتحسين قدراته المهنية والإدارية.

 

فقد عقدت المديرية اليوم لقاء بعنوان "فن التواصل مع الجمهور" بحضور المهندس محمد الأغا من دائرة المشاريع بالوزارة، ورئيس قسم الإدارات التربوية أ.معين أبوجاسر، ومن قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.توفيق السيد سليم.

 

وقد رحب أ.أبوجاسر بالحضور متمنيا لهم الاستفادة القصوى مما يقدم لهم من مادة علمية وخبرات عملية خلال اللقاءات المكثفة التي تنظمها المديرية بهدف تنمية قدراتهم الإدارية والمهنية.

 

من جهته تحدث المهندس الأغا في العديد من النقاط والمفاصل الجوهرية والأساسية التي تعين على إنجاح عملية الاتصال والتواصل مع الآخرين بهدف إيصال الرسالة بالشكل المناسب والمطلوب لتحقيق الغاية المرجوة من عملية الاتصال.

 

كما تطرق المهندس الأغا إلى خصائص الجمهور والوسائل التي تعمل على تشويش الرسالة وتعذر التواصل الفعال والبناء، بين المرسل والمستقبل.

 

وقد تميز اللقاء بالتفاعل الواضح بين المهندس الأغا والمشاركين، الأمر الذي ساهم في إثراء المادة العلمية وترسيخها في أذهان المشاركين.

 

جدير بالذكر أن المديرية عقدت في أوقات سابقة لقاءات مماثلة حول "الاجتماعات الفاعلة، وإدارة مصادر التعلم، والعلاقة بين المدرسة والمجتمع، وتقويم أداء العاملين، وأسس النجاح والرسوب، والإشراف التربوي ودور المدير في التوجيه والإرشاد ونظام الإجازات".

انشر عبر