شريط الأخبار

سفير فلسطين بمصر يتحدث عن وعود مصرية لحل مشكلة العالقين

06:35 - 05 تموز / فبراير 2011

سفير فلسطين بمصر يتحدث عن وعود مصرية لحل مشكلة العالقين

فلسطين اليوم-وكالات

تفقد سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية د.بركات الفرا، اليوم السبت، أوضاع المواطنين من أبناء قطاع غزة العالقين في مطار القاهرة الدولي منذ بضعة أيام؛ بسبب إغلاق معبر رفح نتيجة استمرار الأحداث المؤسفة في مصر الشقيقة.

 

وقال السفير الفرا، في تصريح صحفي: بتكليف من رئيس السلطة محمود عباس، زرت أبناء شعبنا العالقين في مطار القاهرة، وعددهم 36 مواطنا ومواطنة، واستفسرت عن طلباتهم واحتياجاتهم، واطلعت على معاناتهم.

 

وأضاف: هؤلاء المواطنون يطالبون بالعودة إلى الوطن، وهذا حق لهم، ونحن نجري اتصالات دائمة مع المسؤولين المصريين لهذا الغرض، وتوجد وعودات بحل هذه المشكلة، ونأمل بأن يتمكنوا بالفعل من الخروج من مصر والذهاب إلى غزة سريعا.

 

وحول احتياجات هؤلاء العالقين، رد السفير الفلسطيني: نحن نوفر لهم كل ما يطلبونه منا على صعيد الأغذية والدواء والأغطية، وهذا واجب علينا، وبالنسبة لمطالبتهم بالعودة إلى غزة، فهذا أمر خارج عن إرادتنا ولا نقصر في بحث هذه المسألة مع المسؤولين بهذا البلد الشقيق، مع الإشارة إلى أن الظرف الاستثنائي في مصر هو سبب إغلاق معبر رفح، وندعو الله بأن تنتهي الأزمة تماما وسريعا ودون تأخير وأن تنعم مصر دائما بالأمن والاستقرار.

 

يشار إلى أنه رافق جولة السفير في مطار القاهرة وتفقده للمواطنين العالقين عدد من كادر السفارة ومساعديه، ومندوبي السفارة في المطار.

 

انشر عبر