شريط الأخبار

متضامنون مع مصر: المصريون يريدون إنهاء النظام ونحن نريد أنهاء أوسلو

03:30 - 05 تموز / فبراير 2011

متضامنون مع مصر: المصريون يريدون إنهاء النظام ونحن نريد إنهاء أوسلو

فلسطين اليوم: رام الله

خرج آلاف الفلسطينيون في الضفة الغربية في مسيرات ضخمة تضامنا مع الشعب المصري وثورته ضد النظام الحاكم.

وكانت مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات أكاديمية ومستقلة دعت إلى مسيرات في كل من نابلس ورام الله وبيت لحم و القدس تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب المصري.

ورغم حظر السلطة للمسيرة في نابلس، خرج أكثر من خمسة آلاف من المتظاهرين في مدينة رام الله مرددين هتافات مؤيدة للمتظاهرين في ميدان التحرير ومطالبين بتغير النظام المصري ورئيس الجمهورية حسني مبارك.

وقد ردد المتظاهرين هتافات حددوا مطالبهم، حيث كرروا عبارات " الشعب يريد إسقاط النظام" و" الشعب يريد إسقاط أوسلو" و" الشعب يريد إنهاء الانقسام".

ولم تغب عن الهتافات المطالبة بعودة المقاومة " فليسقط غصن و لترتفع البندقية"، والدعوة لوقف التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل.

وقد رفع المتظاهرين العبارات المؤيدة للشعب المصري و الثورة، و صور القائد المصري جمال عبد الناصر والإعلام المصرية إلى جانب الإعلام الفلسطينية.

وخلال المسيرة دعا النائب الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إلى التضامن الشعبي المصري بمطالبه العادلة.

وقال البرغوثي في تصريح خاص لوكالة فلسطين اليوم خلال المسيرة إلى احترام إرادة الشعب المصري ومطالبه، حفاظا على دور مصر ومن اجل تقوية مكانتها في المنطقة والعالم.

واعتبر البرغوثي أن الفلسطينيين أولى الشعوب تضامنا مع الشعب المصري لما قدمه خلال تاريخه النضالي من دعم للقضية الفلسطينية على امتداد تاريخ القضية الوطنية الفلسطينية.

انشر عبر