شريط الأخبار

اللجنة الرياضية العامة تخرج 40 قائد كشفي على مستوى القطاع

12:17 - 05 حزيران / فبراير 2011

اللجنة الرياضية العامة تخرج 40 قائد كشفي على مستوى القطاع

فلسطين اليوم-غزة

نظمت مجموعة الفارس الكشفية دورة في إعداد قادة كشفين على مستوى قطاع غزة وتمت هذه الدورة بإشراف اللجنة الرياضية العامة لحركة الجهاد الإسلامي ونادي السلام الرياضي في شمال غزة .

استمرت هذه الدورة لمدة ثلاث أيام متتالية بدأت من يوم الثلاثاء الموافق 1-2-2011 لغاية يوم الخميس الموافق 3-2-2011م حيث استهدفت الدورة 40 كشفي على مستوى قطاع غزة .

وتمت هذه الدورة بالتنسيق مع مفوضية الشمال وجمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية في تخريج وإعطاء هذه الدورة و الدراسة .

وأكد الأستاذ خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على دور وأهمية الشباب في وحدة أبناء الأمة من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة , مشيراً إلي دور حركة الجهاد الإسلامي في الاهتمام بجيل وفئة الشباب من خلال تنمية الروح وغداء العقل الرياضة .

وثمن البطش دور الإخوة في اللجنة الرياضية العامة لما يبذلوا من جهود ومجهودات في خدمة الشباب و الاهتمام بهم .

وبدوره أعرب الأستاذ جميل لبد مسئول اللجنة الرياضية العامة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن الهدف من وراء هذه الدراسة هو تنمية مهارات ومواهب الكشافة حيث يتمكنوا بقيامهم بدورهم في بناء المجتمع الفلسطيني من خلال التربية و الإعداد لتخريج شباب وأجيال المستقبل يحملون روح الوحدة و الإخوة لا بروح الانقسام و التجزئة ..

وأكد لبد إلى انه أننا ومن خلال بث روح الوحدة وصقلها في شخصية الكشافيين ليكونوا بناة الغد و المستقبل المشرق الذي نحلم به في بيت فلسطيني واحد .

وأشار جميل لبد أن مجموعة ونخبة من المميزين وأصحاب التخصص أشرفوا على إعداد وضع هذه الدراسة على مستوى قطاع غزة ومنهم أبو خالد الكحلوت ومحمد أبو سماحة ورياض زيد وتمت هذه الدورة بالتنسيق مع مفوضية الشمال وجمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية لتخريج هذه الكوكبة المميزة من القادة الكشفيين تحت رعاية اللجنة الرياضية العامة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين .

وفي ختام الدورة وزعت على المشاركين شهادات الدورة حيث تم تكريم الأستاذ / جميل لبد بدرع الدورة لما قدمه من جهود ومجهودات جلية في خدمة الكشافة وتم تكريم القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش بمنديلاً كشفيا ودرع القائد الكشفي وذلك لما تقدمه حركته من خدمة متواصلة في بناء الفرد المسلم من خلال التربية السليمة والروح الرياضية .

انشر عبر