شريط الأخبار

مصادر: حشودات و دبابات إسرائيلية وخشية من إحتلال الشريط الحدودي مع مصر

10:04 - 04 حزيران / فبراير 2011

مصاد: حشودات ودبابات إسرائيلية وخشية من احتلال الشريط الحدودي مع مصر

فلسطين اليوم – خاص

كشفت مصادر فلسطينية لـ وكالة فلسطين اليوم الإخبارية أن عشرات الدبابات الإسرائيلية شوهدت وهي تتجمع على مقربة من الشريط الحدودي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وأكد ت ذات المصادر لمراسلنا أن آليات عسكرية تتجمع منذ عدة أيام على مقربة من الشريط الحدودي تمهيدا على ما يبدوا لاحتلال الشريط الحدودي مع مصر المسمى محور  "فيلاديلفي".

وكانت إسرائيل ألمحت إلى احتمال السيطرة على الشريط الحدودي الفاصل بين الأراضي المصرية والفلسطينية والممتد من ساجل بحر غزة حتى الشريط الحدودي الواقع شرق مدينة رفح.

وأكد أصحاب شاحنات يعملون في معبر كرم أبو سالم"كيرم شالوم" أنهم شاهدوا عشرات الدبابات وهي تتجمع على مقربة من الشريط الحدودي .

فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أن حكومته أقرت خطة عاجلة لضرورة  لتسريع البناء في الجدار الفاصل بين الأراضي المصرية والإسرائيلية من أجل إنهاءه بشكل سريع خشية من تسلل مقاومين من سيناء نحو البلدات الإسرائيلية لتنفيذ عمليات فدائية .

وكانت مصر دفعت منذ بداسة الثورة في مصر  بـ800 جندي مصري من قوات الاحتياط لمنطقة سيناء لتعزيز الشريط الحدودي لكن مصادر كشفت لمراسلنا أن جميع القوات انسحبت منذ الجمعة الماضية وباتت الحدود المصرية الإسرائيلية دون حراسة تذكر حيث يسيطر البدو على المنطقة نتيجة الفراغ الأمني الذي خلفه انسحاب الجنود المصريين .

وتخشى مصادر فلسطينية من إقدام قوات الاحتلال على احتلال الشريط الحدودي في حال سقط النظام المصري .

وكانت إسرائيل أبدت خشيتها من إقدام جهات فلسطينية أن تقوم بالتسلل إلى منطقة سيناء في ظل الأحداث الجاية للتسلل للبلدات الإسليلية وتنفيذ هجمات فدائية .

بينما عززت الحكومة في غزة من إجراءاتها الأمنية على طول الشريط الحدودي مع ومصر ومنعت تسلل المواطنين إلى الأراضي المصري رغم أن سكان رفح المصرية والشيخ زويد فتحوا ثغرة في الجدار من الجانب المصري إلا أن حكومة غزة حافظ على الهدوء على طول الهدوء .

ومن الواضح أن الفصائل الفلسطينية ستزيد من وتيرة عملياتها الفدائية تجاه قوات الاحتلال والدبابات الإسرائيلية إن احتلت الشريط الحدودي الذي يستغله الفلسطينيين لحفر أنفاق توصل الأرضي المصرية بالفلسطينية من أجل إدخال المواد الاساسية لقطاع غزة المحاصر .

 

 

 

 

انشر عبر