شريط الأخبار

آخرها تفجير محيطه..منزل بغزة يتعرض للإعتداء للمرة الثالثة على التوالي

09:10 - 04 تشرين أول / فبراير 2011

آخرها تفجير محيطه..منزل بغزة يتعرض للإعتداء للمرة الثالثة على التوالي

فلسطين اليوم- غزة

طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، الجهات المختصة في حكومة غزة بفتح تحقيق في الحادث الذي تعرض له منزل أحد المواطنين في حي الرمال بغزة.

وحسب معلومات المركز، فقد فجر مجهولون عند حوالي الساعة 11:35 من مساء الأربعاء الثاني من الشهر الجاري، عبوة ناسفة بجوار سور منزل المواطن رائد عبد الكريم يوسف خضرة (36 عاماً) من الناحية الشمالية من المنزل، المكون من ثلاث طبقات والمبني على مساحة (240م2) متر مربع والكائن في حي الرمال الشمالي بالقرب من نقابة المهندسين في مدينة غزة.

وقد تسبب الانفجار في إلحاق أضرار بالغة في المنزل الذي هدم جزء من سوره الخارجي بالإضافة إلى جدار داخلي وتسبب في تحطيم زجاج نوافذ المنزل كافة، الذي تقطنه أربع عائلات مكونة من (20) فرداً، من بينهم(9) أطفال. كما تسبب الانفجار في إلحاق أضرار جزئية في خمسة منازل أخرى تحيط بالمنزل المستهدف.

وحسب الإفادة التي صرّح بها صاحب المنزل رائد خضرة للمركز فإن هذا هو الاعتداء الثالث من نوعه الذي يقع على المنزل.

وقال المركز، إن باحثه حاول الاتصال بالناطق باسم وزارة الداخلية والناطق باسم الشرطة ولكنه لم ينجح في الحصول على موقف منهما.

وعبر المركز عن استنكاره الشديد للانفجار الذي تسبب بأضرار مادية كبيرة، وتسبب في ترويع السكان، مطالباً الجهات المختصة في حكومة غزة بفتح تحقيق في الحادث الذي تعرض له المنزل والكشف عن خلفيات الحوادث التي تعرض لها سابقاً وإحالة المشتبه في تورطهم في ارتكابه للعدالة.

 

انشر عبر