شريط الأخبار

قصف مقرّ مباحث أمن الدولة في العريش بقذيفة صاروخيّة

07:48 - 04 تموز / فبراير 2011

قصف مقرّ مباحث أمن الدولة في العريش بقذيفة صاروخيّة

فلسطين اليوم - وكالات

قال شهود عيان، إن مسلحين ملثمين أطلقوا الجمعة قذيفة صاروخية على مقر مباحث أمن الدولة بمدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، وألقوا قنبلة يدوية أمام مديرية أمن المحافظة التي توجد في المدينة.

وقال شاهد إن القذيفة أصابت مقر مباحث أمن الدولة بأضرار، وإن المسلحين أعقبوها بإطلاق أعيرة نارية في الهواء.

وأضاف أن العاملين في مقر مباحث أمن الدولة أخلوه الأسبوع الماضي، بعد هجومين بالرصاص وقنبلة على مقر مباحث أمن الدولة في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة، قتل خلالهما ثلاثة أشخاص، بينهم مدني، وأصيب سبعة من رجال الشرطة ومدني.

وكانت السلطات أخلت أقسام الشرطة في مدن المحافظة، باستثناء عاصمتها، بعد تكرار هجمات مسلحين عليها، وسقوط قتلى وجرحى من الشرطة والمدنيين خلال الهجمات.

وقال شاهد آخر إن حراس مديرية الأمن احتموا بالمبنى بعد قيام المسلحين الملثمين بإلقاء القنبلة، وقال الشهود إن الهجومين تسببا في إثارة الفزع بين السكان.

ومنذ اندلاع احتجاجات الغضب في مصر يوم 25 يناير/كانون الثاني، اشتدت هجمات المسلحين الذين يطالبون بإطلاق سراح معتقلين، تقول السلطات إنهم ربما تورطوا في تفجيرات قبل سنوات في منتجعات بمحافظة جنوب سيناء المجاورة، أسفرت عن مقتل أكثر من مئة شخص، بينهم سائحون أجانب.

ويطالب مسلحون بإلغاء أحكام جنائية صدرت غيابيا ضد سكان مصريين، تقول الحكومة إنهم رفضوا تسليم أنفسهم بعد توجيه اتهامات لهم.

وتقول الشرطة إن سكانا تورطوا في تهريب بشر إلى إسرائيل، وبضائع، ومخدرات، وأسلحة إلى قطاع غزة، ويحوزون أسلحة وذخائر بدون ترخيص.

انشر عبر